صدر حديثًا.. كتاب الأطفال "عند أبى" لـ نجلاء علام

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 01:00 ص
صدر حديثًا.. كتاب الأطفال "عند أبى" لـ نجلاء علام غلاف كتاب عند أبى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا عن دار شجرة للنشر والتوزيع كتاب للأطفال تحت عنوان "عند أبى" للكاتبة نجلاء علام.

وتقول الكاتبة، إن كتاب "عند أبى" وهو يجمع أنواع القص المختلفة، ويقدمها للطفل المتلقي بأسلوب شائق، من خلال الكتكوت "كركور" الذى يبحث عن حدوتة ويتعرف عليها من خلال أشكال حكى متنوعة من قبل شخصيات متعددة، فيتعرف على القصة الوصفية والسردية والتعليمية والنفسية والواقعية وأخيرا القصة الخيالية، التى يتفاعل معها كركور ويراها أجمل أنواع القص.

ويؤكد كتاب "عند أبى" على علاقة الأبناء والأب، ويقدم الأب كقيمة كبيرة بالنسبة للأبناء، حيث يمثل الأب فى القصة الاحتواء والمشاركة والرشد والعطف والحب.

ويقدم  الكتاب أيضًا رؤية مختلفة لعالم الطيور والحيوان، فنجد أن الكتاب لا يجعل من عالم الطيور والحيوان مجرد محاكاة لعالم الإنسان بل يجعله يوازى عالم الإنسان مع المحافظة على مفرداته المتعددة، ويضفى على شخصيات الطيور والحيوانات فى القصة خصوصية وتفردا، ويعتمد الكتاب على لغة ميسرة وألفاظ بسيطة تناسب مختلف المراحل العمرية للأطفال، مع التركيز على "المفارقة" فى معالجة الأحداث، كما يرسخ لمجموعة من القيم الإيجابية مثل: الدأب، والعلم، والصداقة، والمشاركة، والشغف بالمعرفة.

وجاءت رسوم الكتاب بريشة الفنانة أميرة التابعى، والتى استطاعت أن تقدم صورة بصرية معبرة وطازجة وألوان مشرقة أضفت جمالا خاصا للكتاب.

جدير بالذكر أن الكاتبة نجلاء علام صدر لها من قبل عدة كتب للأطفال ومنها قصة " عيون جميلة " وقد رُشحت لجائزة الشيخ زايد لأدب الأطفال، ورواية " لمسة الأم " وفازت بجائزة أفضل كتاب للأطفال من معرض القاهرة الدولي في دورته 44 .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة