مخاوف تهدد الزمالك أمام جينيراسيون فوت فى أدغال أفريقيا.. غموض الفريق السنغالى.. صغر سن اللاعبين.. إجهاد الأبيض بعد نهائى الكأس.. والتفكير فى موقعة الأهلى بالسوبر المحلى

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 08:38 ص
مخاوف تهدد الزمالك أمام جينيراسيون فوت فى أدغال أفريقيا.. غموض الفريق السنغالى.. صغر سن اللاعبين.. إجهاد الأبيض بعد نهائى الكأس.. والتفكير فى موقعة الأهلى بالسوبر المحلى الزمالك
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، بقيادة الصربى ميتشو، لخوض مباراة مهمة أمام جينيراسيون فوت بطل السنغال، والمقرر إقامتها فى الثامنة مساء غد، السبت، فى ذهاب دور الـ 32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا، على أن تكون مباراة العودة فى مصر أحد أيام 27 أو 28 أو 29 من الشهر ذاته.

وقبل المباراة المهمة التى سيخوضها الفارس الأبيض فى أدغال أفريقيا، يستعرض "اليوم السابع" أبرز المخاوف التى تؤرق الخواجة الصربى قبل مواجهة بطل السنغال.

 

نشوة الانتصار بكأس مصر

يخشى ميتشو من إصابة لاعبيه بـ"التعالى" أو "الغرور" بعد الفوز على بيراميدز بنتيجة 3/0 والتتويج بلقب كأس مصر، وحرص المدرب الصربى على عقد عدة جلسات مع اللاعبين طالبهم خلالها بإغلاق صفحة الكأس والعمل على تحقيق الفوز على بطل السنغال لاتخاذ الخطوات بانتظام نحو التتويج بلقب دورى أبطال أفريقيا.

 

إجهاد الأبيض بعد نهائى الكأس

ويسعى المدرب الصربى ميشتو لتحصين لاعبيه من الإجهاد قبل مواجهة جينيراسيون فوت، خاصة أن لم يمر سوى أيام قليلة على المباراة الماضية أمام بيراميدز والتى جمعتهما الأحد الماضى، بخلاف الرحلة الشاقة من القاهرة إلى السنغال وتخللها "ترانزيت" فى المغرب، لذا حرص ميتشو على عدم خوض أى تدريبات الأربعاء فور وصول البعثة، ومنحهم راحة على أن يخوض تدريبه الأول مساء اليوم الخميس.

 

الانشغال بالسوبر المحلى

التخوف الثالث الذى يؤرق ميتشو قبل مواجهة جينيراسيون فوت هو انشغال اللاعبين بمواجهة الأهلى فى السوبر المحلى، المقرر له الجمعة المقبل 20 سبتمبر، لاسيما أن المدير الفنى للأبيض شدد على لاعبيه بضرورة التركيز وغلق كافة الصفحات، فضلاً عن عدم الاستهانة بالخصم.

 

غموض الفريق السنغالى

يواجه الزمالك الفريق السنغالى "المجهول"، ولم يتمكن الجهاز الفنى للأبيض من جمع شرائط فيديو عديدة لجينيراسيون، ولم يتم جمع المعلومات الكافية عن الخصم، الأمر الذى سيجعل هناك تخوفا نسبيا من تلك المواجهة.

 

صغر سن لاعبى جينيراسيون

علم الجهاز الفنى للزمالك بقيادة ميتشو أن الفريق السنغالى يمتاز بوجود عدد كبير من اللاعبين صغار السن، وأصحاب المهارات، الأمر الذى قد يتسبب فى ارهاق دفاعات الأبيض.

وكان الزمالك تأهل لدور الـ32 بعد الفوز الكبير على ديكاداها الصومالى بسباعية نظيفة فى مباراة الذهاب، ثم بسداسية دون رد، فى مباراة إياب دور الـ64، ليتأهل إلى دور الـ32 من البطولة الأفريقية بالفوز فى مجموع المباراتين 13 / 0، كما تأهل فريق جينيراسيون فوت السنغالى إلى هذا الدور بعد هزيمته فى مباراة الذهاب من فريق أويلرز الليبيرى بهدف دون رد، قبل أن يفوز فى مباراة العودة بثلاثة أهداف دون رد، وشارك فريق جينيراسيون فوت فى هذه النسخة من دورى أبطال أفريقيا بعد حصده لقب الدورى السنغالى موسم 2018 – 2019، برصيد 51 نقطة، حققها من الفوز فى 13 مباراة والتعادل فى 12 لقاء والهزيمة فى مواجهة وحيدة، فيما سجل لاعبوه 43 هدفًا واستقبلت شباكهم 18.

وعلى صعيد البطولة الأفريقية، شارك الفريق السنغالى بنسخة 2018، ونجح فى إقصاء مصر المقاصة بعدما تعادل الفريقين سلبيًا فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد القاهرة، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز جينيراسيون فوت بهدفين دون رد، وكان يقود المقاصة فى تلك التوقيت عماد سليمان، إلا أن الفريق السنغالى خرج من دور الـ 16 من هذه المباراة ليشارك فى الكونفدرالية ملحق الكونفدرالية من عام 2018.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة