أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الأوقاف من الشرقية: أصبحنا بلد الـ100 ألف مأذنة وليس ألف فقط

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 03:02 م
وزير الأوقاف من الشرقية: أصبحنا بلد الـ100 ألف مأذنة وليس ألف فقط مسجد الفتح بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الأوقاف، إن مصر الآن هى بلد مائة ألف مأذنة وليس ألف كما كان السابق، فهناك اهتمام كبير بإعمار للمساجد، وعناية بدور العبادة بما كل تحويه من معنى.

وأوضح الوزير، خلال لقاء عقده مع أئمة بالشرقية على هامش زيارته للمحافظة بمناسبة العيد القومى، أنه خلال الخمس سنوات الماضية، تم تجديد وإحلال أكثر من 2500 مسجد بموجب 500 مسجد كل عام بتكلفة تزيد عن 600 مليون جنيه، بالإضافة إلى ضعف هذا العدد أنشئ من الجهود الذاتية، لافتا إلى أن اليوم يفتتح 24 مسجدا بالشرقية، كما تم افتتاح 1050 مدرسة قرآنية، منها 46 بالشرقية، كما توفر 100 مليون لفرش المساجد .

كان أدى المئات من أهالى الشرقية صلاة الجمعة بمسجد الفتح، بحضور وزير الأوقاف والدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، ووزراء التموين، والشباب والرياضة، والقوى العاملة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بمناسبة العيد القومى للمحافظة .

وأضاف وزير الأوقاف: "أن قضتينا هى نشر تعاليم صحيح الدين، فدورنا نعمر الدنيا بالدين ولا نخربها باسم الدين"، معلنا عن بدء بروتوكول تعاون مع المؤسسات التعليمية ومراكز الشباب الثقافية والجامعات، لعقد ندوات توعوية، ذلك كعمل جماعى من مؤسسات الدولة، لنشر تعاليم الدين الصحيحة ومواجهة الأفكار المتطرفة والمغلوطة.

وأكد الوزير، أن هناك خمس كتب تعتمد عليهم هذه الندوات منها "فقه الدولة وفقه الجماعة، وبناء الشخصية الوطنية، ومخاطر الإرهاب".

وكان وزير الأوقاف ألقى خطبة الجمعة بمسجد الفتح، بحضور الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، ووزراء التموين، والشباب، والقوى العاملة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بمناسبة العيد القومى للمحافظة.

يشار إلى أن المحافظة تحتفل بعيدها القومى، يوم 9 سبتمبر من كل عام، احتفاء بذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابى ابن قرية هرية زرنة مركز الزقازيق أمام الخديوى، وتحتفل الشرقية هذا العام بدخول 50 مشروعا خدميا الخدمة، منها محطتين للشرب ومحطات صرف صحى و11 مدرسة وعمارات إسكان الشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة