أكرم القصاص - علا الشافعي

قوانين نورمبرج.. هتلر يحاصر اليهود لا جنس ولا تجارة.. اعرف القانون

الأحد، 15 سبتمبر 2019 09:06 م
قوانين نورمبرج.. هتلر  يحاصر اليهود لا جنس ولا تجارة.. اعرف القانون هتلر وجيشه النازى
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى 15 سبتمبر من عام 1935 أصدر الزعيم النازى هتلر عدة قوانين خطيرة عرفت باسم "قوانين نورمبرج" وهى سلسلة من القوانين العنصرية تشكلت ملامح السياسة التشريعية المناهضة لليهود فى ألمانيا. 
 
وكان أهم تشريعين هما "قانون مواطنة الرايخ" و"قانون حماية الدم الألمانى والشرف الألمانى" واللذين ألغيا مواطنة اليهود كونهم أبناء عنصر آخر ومنعا قيام علاقات جنسية بين اليهود وغير اليهود أو تشغيل الخادمات الألمانيات فى المنازل اليهودية، واستهدفت هذه القوانين الفصل القانونى والاجتماعى بين اليهود والألمان فى ألمانيا.
منذ أن استولى النازيون على السلطة فى ألمانيا عام 1933، بدأوا تنفيذ سياساتهم، والتى تتضمن تكوين مجتمع الشعب (Volksgemeinschaft) المبنى على أساس العرق.
 وأعلن هتلر عن مقاطعة وطنية للشركات اليهودية فى الأول من أبريل 1933، واستبعد قانون استعادة الخدمة المدنية المهنية، الذى أُقر فى السابع من أبريل، غير الآريين من المهن القانونية والخدمة المدنية.
 وتم تدمير الكتب التى اعتبرت غير ألمانية، بما فى ذلك ما كتبه مؤلفون يهود، وُحرقت الكتب فى محرقة كتب شملت البلد بأكمله، وذلك فى العاشر من مايو 1933 تعرض المواطنون اليهود لمضايقات ومهاجمات عنيفة. 
كان لقوانين نورمبرج آثار تعجيزية على الاقتصاد وعلى المجتمع اليهودى، وسُجن الأشخاص المنتهكين لقوانين الجواز، وبعد الثامن من مارس 1938، ولدى إتمام أحكامهم، أعيد اعتقالهم من قبل الجستابو وأرسلوا إلى معسركات الاعتقال النازية. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة