باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. زعيم كوريا الشمالية يدعو ترامب لزيارة البلاد.. روسيا تستعد لتقليص أيام العمل الأسبوعية لـ4.. وجولة إعادة فى انتخابات تونس بين قيس سعيد ونبيل القروى

الإثنين، 16 سبتمبر 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. زعيم كوريا الشمالية يدعو ترامب لزيارة البلاد.. روسيا تستعد لتقليص أيام العمل الأسبوعية لـ4.. وجولة إعادة فى انتخابات تونس بين قيس سعيد ونبيل القروى بوتين
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

بريطانيا: الخطوط العريضة لأى اتفاق على "بريكست" أصبحت واضحة الآن

قال وزير الخارجية البريطانى دومينيك راب اليوم الاثنين إن الخطوط العريضة لاتفاق محتمل على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى أصبحت واضحة الآن بعد أن وصلت محادثات الانفصال بين لندن والتكتل إلى منعطف حاسم.

 دومينيك راب

روسيا تستعد لتجربة تقليص أيام العمل الأسبوعية إلى 4 أيام

تستعد وزارة العمل الروسية لمناقشة تجربة تقليص عدد أيام العمل الأسبوعية من 5 إلى 4 أيام، حيث ستعتمد فى ذلك على تجربة النظام الجديد على عدد من المؤسسات والدوائر، للتحقق من قيمة المشروع الإنتاجية.

بوتين

إيران: لا اجتماع بين روحانى وترامب فى الأمم المتحدة

ذكر التلفزيون الإيراني أن طهران قالت اليوم الاثنين، إنه لن يكون هناك اجتماع بين الرئيس حسن روحاني ونظيره الأمريكي دونالد ترامب في الأمم المتحدة، وذلك بعد أن أبقى البيت الأبيض أمس الأحد على احتمال عقد لقاء من هذا القبيل.

الرئيس الإيرانى

زعيم كوريا الشمالية يدعو ترامب لزيارة بيونج يانج

ذكرت صحيفة كورية جنوبية نقلا عن مصادر دبلوماسية، أن الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون دعا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لزيارة بيونج يانج فى رسالة بعثها فى أغسطس.

زعيم كوريا الشمالية

إضراب 50 ألف من العاملين بجنرال موتورز بعد فشل الاتفاق بشأن تحسين أوضاعهم

دخل ما يقرب من 50 ألف من العاملين فى عملاق صناعة السيارات الأمريكية جنرال موتورز فى إضراب بدءا من متصف ليل الإثنين، بعدما فشلت المفاوضات بين النقابة المتحدة للعاملين بصناعة السيارات والشركة.

جنرال موتورز

مقتل 5 أشخاص وإصابة 3 آخرين جراء تعرضهم لإطلاق نار جنوب شرق المكسيك

أفادت تقارير إعلامية فى المكسيك بمقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، وذلك جراء تعرضهم لإطلاق نار فى حانة بولاية "تاباسكو" الواقعة جنوب شرق البلاد.

الشرطة المكسيكية

مصرع 7 أشخاص جراء تحطم طائرة صغيرة فى كولومبيا

لقى سبعة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرون فى تحطم طائرة صغيرة فى أحد أحياء مدينة بوبايان الكولومبية.

تحطم طائرة

بدء الصمت الانتخابى فى إسرائيل استعداداً لانتخابات الكنيست

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن إسرائيل دخلت اليوم الإثنين فى مرحلة الصمت الانتخابى ، وفيها تحظر الدعاية الانتخابية بجميع أشكالها ، وفى حال خرق أى من الأحزاب هذا الصمت فإنه يتم تغريمه مادياً.

دعاية انتخابية

رويترز: أرامكو السعودية تخطر عملاء باستئناف تحميل النفط بعد هجمات

قال مصدران لرويترز اليوم الاثنين إن شركة أرامكو السعودية أخطرت بعض العملاء بأنه تم استئناف تحميل السفن بعدما تعطل جراء هجمات يوم السبت على منشآت نفطية سعودية.

حريق أرامكو

قصر قرطاج ينتظر السيد الجديد..جولة داخل القصر...صور

مع انطلاق العرس الديمقراطى التونسى ، وانتخابات الرئاسة التونسية التى انطلقت صباح اليوم الأحد، تتجه الأنظار إلى تونس، حيث يسطر التونسيون التاريخ مرة أخرى، عبر إجراء ثانى استحقاق رئاسى بعد ثورة الياسمين، ومواصلة مسار الانتقال الديمقراطى، لاختيار رئيس يخلف الراحل الباجى قايد السبسى فى قصر قرطاج الذى ينتظر من ستفرزه الصناديق ويقطع تذكرة العبور نحو القصر.
 
قصر قرطاج

جهاز مكافحة الإرهاب فى العراق ينفى عزل قائد الجهاز من منصبه

نفى جهاز مكافحة الإرهاب فى العراق، صحة ما تم تداوله بشأن عزل رئيس الجهاز الفريق الركن عبد الوهاب الساعدى من منصبه.

الفريق الركن عبد الوهاب الساعدى

بماء زمزم أمير مكة المكرمة يغسل الكعبة المشرفة

قام الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم الاثنين ، بغسل الكعبة المشرفة، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

الاستعداد لغسل الكعبة

اندلاع حريق فى أرض من الشوك والبلان ببلدة كوسبا اللبنانية

ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية، أن حريقا كبيرا اندلع فى أرض من الشوك والبلان، تبلغ مساحتها 10 آلاف متر مربع، فى محلة الشرفة فى بلدة كوسبا.

حريق لبنان

رئيس مجلس الأمة الكويتى: السعودية ستبقى عصيّة على كل تهديد يمس أمنها

قال رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم، إن المملكة العربية السعودية ستبقى عصية على الدوام على كل تهديد يمس أمنها واستقرارها، معربا عن ثقته بحكمة ونهج القيادة السعودية.

مرزوق الغانم

طقس الخليج.. تكون السحب الرعدية فى السعودية وحار فى الكويت والبحرين

تشهد بعض دول الخليج العربى، اليوم الاثنين، تكون السحب الرعدية فى السعودية وحار فى الكويت والبحرين ورطب فى الإمارات.
 
 
رغم عدم ظهورها بشكل رسمى، أعلن المرشحان لانتخابات الرئاسة فى تونس نبيل القروى الموقوف فى السجن، وقيس سعيد أنهما انتقلا إلى الدور الثانى من الانتخابات استنادا إلى نتائج استطلاعين للرأى، فى حين أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن نسبة المشاركة فى الانتخابات داخل البلاد بلغت 45.
 

بعد النتائج المفاجئة.. كيف واصل التونسيون "ثورة التصحيح" عقب سنوات الفوضى؟.. انتخابات الرئاسة فى تونس تكتب كلمة النهاية لـ"الربيع العربى" فى الخضراء.. وتفتح الباب أمام صعود "الشعبويين" للسلطة فى الشرق الأوسط

"ثورة انتخابية".. عنوان يصلح ليكون محورا للحديث عن الانتخابات التونسية، والتى عقدت أمس الأحد، بسبب نتائجها المدوية، والتى أسفرت عن جولة إعادة بين مرشحين، لم يكن أحد يتوقع أن يكون لأى منهما دور فعال فى المنافسة على عرش قرطاج، خاصة بعد سنوات من الفوضى  والتى بدأت فى عام 2011، أسفرت عن تغير عدة أنظمة، بدأت من نظام الرئيس الأسبق زين العابدين بن على، مرورا بالمنصف المرزوقى، ونهاية بالمرحلة الانتقالية التى تشهدها البلاد منذ رحيل الرئيس التونسى السابق الباجى قايد السبسى، والذى وافته المنيه قبل أقل من شهرين.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة