أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. السعودية: المعروض النفطى عاد بالكامل.. ترامب: لا أتطلع للقاء روحانى.. ومنافسة بين نتناياهو وتحالف "أزرق ـ أبيض" فى انتخابات الكنيست

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. السعودية: المعروض النفطى عاد بالكامل.. ترامب: لا أتطلع للقاء روحانى.. ومنافسة بين نتناياهو وتحالف "أزرق ـ أبيض" فى انتخابات الكنيست أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

ترامب: لا أفضل لقاء روحانى أثناء الجمعية العمومية للأمم المتحدة

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إنه لا يفضل لقاء نظيره الإيرانى حسن روحانى على هامش الجمعية العمومية للأمم المتحدة التى تبدأ فعالياتها فى نيويورك الأسبوع المقبل.

دونالد ترامب الرئيس المريكى
دونالد ترامب الرئيس المريكى

وزير الطاقة: المعروض النفطى السعودى عاد بالكامل

قال وزير الطاقة السعودى اليوم الثلاثاء إن المعروض النفطى للمملكة عاد بالكامل بعد هجمات مطلع الأسبوع التى قلصت الإنتاج بمقدار النصف وإن المملكة ستصل بالطاقة إلى 11 مليون برميل يوميا بنهاية سبتمبر وإلى 12 مليون برميل يوميا بنهاية نوفمبر.

حريق ارامكو
حريق ارامكو

رئيس وزراء بريطانيا يدعو لرد جماعى على الهجوم على منشأتى النفط بالسعودية

أبلغ بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، أنه لا بد أن يكون هناك رد جماعى على الهجوم على منشأتى النفط السعوديتين.

رئيس الوزراء البريطانى
رئيس الوزراء البريطانى

إغلاق مراكز الاقتراع فى انتخابات الكنيست الإسرائيلى

أغلقت مراكز الاقتراع فى انتخابات الكنيست بإسرائيل أبوابها، حيث تشير الاستطلاعات الأولى إلى تقارب النتائج بين حزب "الليكود" بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وتحالف "أزرق أبيض" بقيادة رئيس الأركان الأسبق بينى جانتس.

وحسب استطلاع لرأي الناخبين عند خروجهم من مراكز الاقتراع، أجرته اليوم الثلاثاء، القناة الـ 12 للتلفزيون الإسرائيلى، فإن تحالف "أزرق أبيض" بقيادة جانتس، سيحصل على 33 مقعدا من أصل الـ 120 فى الكنيست، مقابل 31 لحزب "الليكود" الذى يقوده نتنياهو.

وحصلت أحزاب اليمين -بدون حزب ليبرمان- على 58 مقعدا وأحزاب الوسط والعرب على 54 بحسب عينة تلفزيونية للقناة الإسرائيلية 11.

وأكدت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية أن المقابلات التى يجريها رئيس حكومة الاحتلال مع عدد من وسائل الإعلام وقيامه بدعاية انتخابية، تعتبر خرقا واضحا لقانون الانتخابات المعمول به.

وأوضحت اللجنة أنه فى حال تلقيها شكوى خطية بهذا الخصوص فإن رئيس اللجنة القاضى حنان ملتسر، مخول صلاحية فرض غرامات مالية مغلظة على وسائل الإعلام التي قامت بنشر التصريحات وعلى حزب الليكود.

بدوره، قال رئيس لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية إنه "يتم بذل جهود جبارة لضمان عدم تزوير نتائج الانتخابات".

الانتخابات الاسرائيلية
الانتخابات الاسرائيلية

العليا للانتخابات التونسية: نتواصل مع القضاء لترتيب مناظرة للمرشح المحبوس نبيل القروى

أكد نبيل بفون ، رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات التونسية، أن من حق المرشح للإنتخابات الرئاسية نبيل القروي التواصل مع ناخبيه من خلال تكرار تجربة المناظرة التلفزيونية بينه وبين المرشح قيس سعيد ، أستاذ القانون الدستورى الذى تصدر نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

انتخابات الرئاسة التونسية
انتخابات الرئاسة التونسية

إصابة 7 فلسطينيين على الأقل فى مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلى بالقدس ورام الله والضفة الغربية

أصيب عدد من المواطنين فلسطينيين، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلى فى القدس ورام الله والضفة الغربية.

الصين ترسل قوات حفظ سلام إلى جنوب السودان والكونغو الديمقراطية

أعلنت الصين، مغادرة مجموعتين من قوات حفظ السلام إلى جنوب السودان وجمهورية الكونغو الديمقراطية فى مهمة مدتها عام واحد.

الجامعة العربية تؤكد التزامها بدعم السودان ومساندة هياكل الحكم طوال المرحلة الانتقالية

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، التزام جامعة الدول العربية الثابت بدعم جمهورية السودان وتنفيذ الأولويات المحددة للمرحلة الانتقالية، وحشد الدعم العربى والدولى لدفع النمو وتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة للبلاد.

الامين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط
الامين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط

إسبانيا تعلن إجراء الانتخابات البرلمانية فى 10 نوفمبر المقبل

أعلن القائم بأعمال رئيس الوزراء فى إسبانيا بيدرو سانشيز، اليوم الثلاثاء، إجراء الانتخابات البرلمانية فى بلاده يوم 10 نوفمبر القادم.

القائم باعمال رئيس وزراء اسبانيا
القائم باعمال رئيس وزراء اسبانيا

الخارجية الروسية تطالب كوريا الشمالية بمنع تكرار حوادث الاعتداء على حراس حدودها

طالبت الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، كوريا الشمالية باتخاذ إجراءات لمنع تكرار حوادث اعتداء على حراس الحدود الروس.

المكتب الأوروبي لدعم اللجوء: زيادة أعداد طالبى اللجوء بنسبة 26% فى يوليو الماضى

أعلن المكتب الأوروبى لدعم اللجوء، ارتفاع أعداد طالبى اللجوء الذين يسعون للحصول على حماية دولية فى 30 دولة أوروبية بنسبة 26% خلال شهر يوليو الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة