ليمون وخيار وطماطم.. وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 11:00 م
ليمون وخيار وطماطم.. وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض الكثير من الفتيات لأشعة الشمس لفترة طويلة سواء عند السير فى الشارع أو بحكم العمل أو لأسباب أخرى، تتسبب فى إسمرار الوجه واليدين والقدمين فى حالة إرتداء حذاء مكشوف وخاصة بعد العودة من قضاء عدة أيام بالمناطق الساحلية والجلوس على البحر صباحاً لفترة طويلة، مما يتسبب فى الشعور بالإحراج أمام الأصدقاء، ولحل هذه المشكلة يجب إتباع بعض الوصفات الطبيعية التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "timesofindia.indiatimes".

 

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين

الليمون

يساعد الليمون في تفتيح المناطق المغامقة في الجسم، من خلال الضغط على الليمون وفرك بضع قطرات منه على القدمين واليدين وترك العصير يجف لمدة 15 دقيقة، ثم قومى بعد ذلك، بغسل اليدين والقدمين بالماء العادي.

 

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين (1)
 

الخيار

 

يحتوى الخيار على فيتامين (أ) الذى يتحكم في إنتاج الميلانين بالجلد، كما يساعد على تفتيح البشرة من خلال وضع  عصير الخيار على اليدين والقدمين، وتركهما لمدة 15 دقيقة، ثم غسلهما بالماء، وتكرار هذه الوصفة الطبيعية لمدة شهر حتى تحدث نتائج إيجابية بالبشرة.

 

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين (2)
 

الطماطم

تحتوي الطماطم على اللايكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد  فى حماية  البشرة من أضرار أشعة الشمس، ويجعل الجلد أقل حساسية للأشعة فوق البنفسجية التي تسبب فى إسمرار الجلد، كما تحتوى الطماطم على  نسبة عالية من فيتامين (ج) الذى يعمل على نضارة وتفتيح البشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة