2 ديسمبر موعد توزيع جوائز "الكرة الذهبية" 2019

الخميس، 19 سبتمبر 2019 01:04 م
2 ديسمبر موعد توزيع جوائز "الكرة الذهبية" 2019 لوكا مودريتش حصد جائزة الكرة الذهبية عام 2018
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية اليوم، الخميس، عن موعد إقامة حفل توزيع جوائز "الكرة الذهبية" للأفضل لعام 2019.

وتحدد الثانى من ديسمبر المقبل موعداً لحفل توزيع جوائز "الكرة الذهبية" لعام 2019، على أن يقام الحفل فى مسرح "شاتيليت" بالعاصمة الفرنسية "باريس"، بينما تحدد 21 أكتوبر المقبل موعداً للكشف عن قوائم المرشحين لحصد جوائز "الكرة الذهبية" هذا العام.

وسيتم توزيع جوائز "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب لاعبة وأحسن لاعب صاعد، بجانب أفضل حارس فى العالم.

وقررت المجلة الفرنسية منح جائزة لأفضل حارس مرمى في العالم بداية من العام الجارى، والتى تحمل اسم "جائزة ياشين" نسبة إلى الحارس الروسى السابق ليف ياشين، ويعد الروسى ليف ياشين، حارس المرمى الوحيد الذى توج بالكرة الذهبية عام 1963 وتحديدًا منذ 56 عامًا.

وتمنح مجلة "فرانس فوتبول" جائزة "الكرة الذهبية" سنويا لأفضل لاعب فى العالم منذ 1956 علما بأن هذه الجائزة اندمجت مع جائزة الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب فى العالم منذ 2010 وحتى 2015 قبل أن تنفصل الجائزتان مجددا بداية من 2016 .

وكان محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الانجليزي احتل المركز السادس فى قائمة أفضل لاعبى العالم لعام 2018 من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، والتى تمنح جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب فى العالم.

وتفوق محمد صلاح على العديد من نجوم الكرة العالمية فى ترتيب الأفضل لعام 2018، مثل لويس سواريز نجم برشلونة الإسباني وهارى كين هداف توتنهام الإنجليزى، ونيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وبول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزى، وسيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، في حين حصل لوكا مودريتش نجم منتخب كرواتيا ونادي ريال مدريد الاسباني على جائزة "الكرة الذهبية" العام الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة