أغانى أطفال وأوبريت "الفريرة".. فى ختام ملتقى الألعاب الشعبية بـ بيت السحيمى

الخميس، 19 سبتمبر 2019 01:00 ص
أغانى أطفال وأوبريت "الفريرة".. فى ختام ملتقى الألعاب الشعبية بـ بيت السحيمى ألعاب شعبية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يختتم مركز إبداع "بيت السحيمي" التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فى السابعة مساء اليوم الخميس، ملتقى الألعاب الشعبية الذى جاء تحت عنوان "غنى، العب، احلم".

ويتضمن حفل الختام عددًا من أغانى الأطفال الشهيرة تقدمها فرقة "أجيال" بقيادة الفنان نور البسيونى والفنان صلاح سليم منها: "معانا ريال، توت توت، يلا بينا، حلوة يا زوبة، ذهب الليل"، يعقب الحفل تقديم أوبريت "الفريرة" كما يصاحب الحفل معرض وثائقى عن أهم الألعاب الشعبية للأطفال للفنان مصطفى الصباغ.

يذكر أن بيت السحيمي أو بيت الشيخ عبد الوهاب الطبلاوى، بيت عربى ذو معمار شرقى متميز يقع فى حارة الدرب الأصفر المتفرعة من شارع المعز لدين الله الفاطمى بحى الجمالية فى قلب مدينة القاهرة.

 يتكون البيت من قسمين أحدهما قبلى والآخر بحرى، أنشأ القسم القبلى الشيخ عبد الوهاب الطبلاوى سنة 1058هـ / 1648م.

 وقد دون هذا التاريخ على طراز خشبى على أحد جدران البيت، أما القسم البحرى فقد أنشأه الحاج إسماعيل بن إسماعيل شلبي سنة 1211هـ/1797م وادمجه في القسم الأول وجعل منهما بيتاً واحداً.

 عرف المنزل باسم بيت السحيمي نسبة إلى آخر من سكنه، وهو الشيخ محمد أمين السحيمي شيخ رواق الأتراك بالجامع الأزهر، وقد خضع البيت إلى عملية تجديد شاملة في حقبة التسعينيات، ويتبع منطقة آثار شمال القاهرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة