"جى دى روب" أو "نورا روبرتس" أو "إلينور مارى أو "جيل مارش" أو "سارا هاردستى".. 5 أسماء لـ مبدعة أمريكية واحدة لديها 210 كتب.. ألفت 150 منها فى 25 سنة فقط.. باعت 400 مليون نسخة وثروتها تقدر بـ375 مليون دولار

الخميس، 19 سبتمبر 2019 08:00 ص
"جى دى روب" أو "نورا روبرتس" أو "إلينور مارى أو "جيل مارش" أو "سارا هاردستى".. 5 أسماء لـ مبدعة أمريكية واحدة لديها 210 كتب.. ألفت 150 منها فى 25 سنة فقط.. باعت 400 مليون نسخة وثروتها تقدر بـ375 مليون دولار نورا روبرتس
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"جى.دى. روب" كاتبة أمريكية من أشهر الكاتبات فى العالم، احتلت مؤخرا رواية "ثأر الردى" للكاتبة الأمريكية "جى.دى. روب" المركز الأول فى قائمة الكتب الأكثر مبيعا فى أمريكا حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

أسماء متعددة لـ مبدعة واحدة

اسمها الحقيقى نورا روبرتس وهى من مواليد 10 أكتوبر 1950 فى ماريلاند، الولايات المتحدة، (اسمها عند الولادة إلينور مارى روبرستون)، كما أنها تكتب باسم جيل مارش وباسم سارا هاردستى لدور نشر بريطانية.
 
نورا روبرتس
 
 
"جى.دى. روب" لها الكثير من الكتب الأكثر مبيعا فى أمريكا، أما عدد كتبها فتصل إلى نحو 210 روايات، منها 150 رواية، خلال الفترة ما بين 1981 حتى 2006م بمتوسط 6-8 روايات سنوياً، ووزعت رواياتها أكثر من 400 مليون نسخة.
 بدأت الكتابة أثناء عاصفة ثلجية فى عام 1979 احتجزتها فى البيت ولم تجد شيئاً تفعله سوى كتابة بعض الأفكار، فوقعت فى حب الكتابة، التى جعلتها واحدة من الأكثر مبيعا فى العالم.
 
Carolina-Moon
 

8 ساعات يوميا كتابة.. هكذا تبدع نورا روبرتس

نورا روبرتس تركز على رواية واحدة فى وقت واحد وتكتب 8 ساعات يومياً وتشتهر برواياتها الثلاثية، باعت أعمالها 400 مليون نسخة حول العالم، حيث تباع لها 34 رواية كل دقيقة فى أماكن مختلفة من العالم، وتنشر رواياتها بـ35 لغة، وقد حققت من الكتابة ثروة تقدر بـ375 مليون دولار.

 ومن رواياتها التى ترجمت إلى العربية:

السلسلة الثلاثية للزهور:

الزهرة الزرقاء

الجزء الأول من السلسلة، تحتوى على الجزء الأول من ثلاثية (حديقة الزهور)، وتتحدث عن ثلاث نساء يلتقين فى مفترق طرق حياتهن، تبحث كل منهن عن وسائل جديدة لتحقيق النجاح والازدهار والنمو، وتجد كل منهن فى الأخريات الدعم والمساعدة التى تشجعها على مواجهة المستقبل بشجاعة وثقة، ويعرض أستيلا امرأة شغوفة بالتخطيط، مما ينعها من المغامرة وانتهاز الفرص التى قد تنطوى على مجازفة، ولكنها عندما تفتح قلبها لحب جديد، فإنها تكتشف قدرتها على المحاربة بشجاعة ومواجهة الموت من أجل حماية ما تمتلكه. 

الزهرة الزرقاء
 
 
الزهرة السوداء
الجزء الثانى من السلسلة، رواية تحتوى على الجزء الثانى من ثلاثية حديقة الزهور، وتتحدث عن ثلاث نساء يلتقين فى مفترق طرق حياتهن، وتبحث كل منهن عن وسائل جديدة لتحقيق النجاح والازدهار والنمو، وتجد كل منهن فى الأخريات الدعم والمساندة التى تشجعها على مواجهة المستقبل بشجاعة وثقة، ويعرض روزا امرأة تتصف بالاستقلالية، وتعتقد أن الحب قد ابتعد عن تفكيرها تماماً، ولكن عندما داهمتها قصة عاطفية جديدة، لم تسمح لأى عائق أن يحول دون مواصلتها لهذه العلاقة التى كانت فرصة ثانية للسعادة.
 
الزهرة السوداء
 
 

الزهرة الحمراء

الجزء الثالث و الأخير من السلسلة.. ؛رواية تحتوى على الجزء الثالث من ثلاثية حديقة الزهور، ويتحدث عن ثلاث نساء يبحثن عن وسائل جديدة لتحقيق النجاح، وتدعم كل منهما الأخرى فى مواجهة المستقبل بشجاعة وثقة، ويتحدث عن هيلى التى بدأت فى ظل الدعم المستمر من أصدقائها، وابنتها التى روقتها مؤخراً حياتهما الجديدة، وعندما تحولت العلاقة بينها وبين أحد أصدقائها الجدد إلى أكثر من مجرد صداقة كان على هيلى أن تختار بين نوعين مختلفين من الحب.

 

الزهرة الحمراء
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة