عمرها 1500 عام.. العثور على لوحة تصور يسوع يطعم 5 آلاف شخص فى فلسطين

الخميس، 19 سبتمبر 2019 08:00 م
عمرها 1500 عام.. العثور على لوحة تصور يسوع يطعم 5 آلاف شخص فى فلسطين فسيفساء
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر علماء الآثار على لوحة فسيفسائية عمرها 1500 عام، تصور يسوع وهو يطعم 5 آلاف شخص، وذلك خلال أعمال التنقيب عن مدينة قديمة بالقرب من منطقة الجليل فى الأراضى المحتلة.

وأوضح علماء الآثار، أن الفسيفساء التى تم العثور عليها كانت متواجدة داخل كنيسة ولكن هذه الكنيسة حرقت ودمرت فى القرن الخامس عام 700 ميلاديًا، مشيرين إلى أن طبقة الفسيفساء مرصوفة بشكل ملحوظ على مر القرون بطبقة من الرماد، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ديلى ميل البريطانى".

وتهدف الفسيفساء إلى التقاط إحدى المعجزات المشار إليها فى العهد الجديد، حيث استخدم يسوع خمسة أرغفة وسمكتين فقط لإطعام 5000 شخص تجمعوا على ضفاف الماء.

وقال رئيس عالم الآثار الدكتور مايكل إيسنبورج، بالتأكيد يمكن أن يكون هناك تفسيرات مختلفة لأوصاف الأرغفة والأسماك فى الفسيفساء، ولكن لا يمكنك تجاهل التشابه مع الوصف فى العهد الجديد.

جدير بالذكر، أن المدينة القديمة التى عثر  بالقرب من منطقة الجليل، هى منطقة جغرافية فى شرق البحر المتوسط فى شمال الأراضى المحتلة، وتعد من أكبر مدنها الناصرة وصفد وعكا، من الناحية الإدارية تقع أغلب أراضى الجليل اليوم فى الأراضى المحتلة ضمن لواء الشمال الذى يضم أيضا هضبة الجولان ولواء حيفا.

من الناحية الديموغرافية يشكل عرب 48 حوالى نصف عدد السكان الإجمالى، ومن بينهم المسلمون والمسيحيون والدروز كما ويسكن فى المنطقة أقلية شركسية، أما بقية السكان (حوالى 46.9% بحسب احصائية عام 2006) فهم من اليهود ويقدرون بحوالى1.2 مليون نسمة.

 الفسيفساء  (1)
الفسيفساء (1)
الفسيفساء التى تصور المسيح
الفسيفساء التى تصور المسيح
الفسيفساء المكتشفة
الفسيفساء المكتشفة
المسيح والفسيفساء
المسيح والفسيفساء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة