غلق متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية 5 أيام.. لهذا السبب

الخميس، 19 سبتمبر 2019 01:58 م
غلق متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية 5 أيام.. لهذا السبب متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، التابع لقطاع الفنون التشكيلية، أنه سيتم غلق المتحف ابتداءً من يوم الخميس 19 سبتمبر الجارى، على أن يستأنف العمل بالمتحف الثلاثاء 24 سبتمبر بشكل طبيعى، نظرًا لإجراء أعمال الصيانة بمجمع الفنون الجميلة بالإسكندرية.

جدير بالذكر أن متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية يقع بمنطقة محرم بك بالإسكندرية، ويعتبر أول متحف بُنى خصيصاً ليكون متحفاً للفنون الجميلة فى مصر والشرق الأوسط .

ويضم المتحف مجموعة كبيرة من أعمال الفنانين المصريين الرواد، بالإضافة إلى بعض أعمال المدرسة الرومانسية، الباروك والروكوكو وبعض لوحات المستشرقين.

كما يضم المتحف أيضاً بعض أعمال الحفر و الطباعة، بالإضافة إلى بعضٍ من أعمال المثال "محمود مختار" وبعض المثالين المصريين والأوربيين.

ويساهم المتحف فى الارتقاء بالذوق الفنى فى المجتمع السكندرى والمصرى بوجه عام وذلك من خلال إقامة أنشطة فنية متنوعة تشمل ورش فنية وتربية متحفية للأطفال، العديد من المعارض الفنية لكبار الفنانين المصريين، ورش عمل ومعارض فنية لشباب الفنانين بالإضافة إلي أنشطة التبادل الثقافى الدولى.

الأعمال الفنية في المتحف مُقسمة لثلاث مجموعات أساسية بناءً على طريقة ورودها إلى المتحف، المجموعة الأولى لـ "ادوارد فريد هايم" الألمانى اليهودى مُقتنى الأعمال الذى أهدى ثروته للمتحف، و كان عددها 210 أعمال فنية.

المجموعة الثانية هى مجموعة لوحات "المستشرقين"، المعروضة بقاعة مُستقلة بالدور الثانى، وهذه المجموعة أهداها "محمد محمود خليل" لمتحف الفنون الجميلة ، وكانت من ضمن مجموعته الخاصة ، لكنه أهداها للمتحف لطبيعتها الكلاسيكية و التى تتناسب مع باقى مقتنيات متحف الفنون الجميلة.

المجموعة الثالثة، هو (إهداءات متحف الفن المصري الحديث بالقاهرة) بالإضافة لإهداءات فردية من العديد من الفنانين المصريين والأرمن والأجانب الذين عاشوا بمصر على مدار تاريخ المتحف، حيث خصصت المحافظة مبالغاً مالية للإقتناء من الفنانين لإثراء المجموعة الفنية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة