أجهزة المعامل الكيماوى الجديدة تصل قنا وأسيوط والإسماعيلية تمهيدا لافتتاحها

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 05:56 م
أجهزة المعامل الكيماوى الجديدة تصل قنا وأسيوط والإسماعيلية تمهيدا لافتتاحها تحليل DNA
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت مصلحة الطب الشرعى التابعة لوزارة العدل، من إعداد وتجهيز ثلاثة معامل كيميائية فى ثلاثة محافظات هى قنا وأسيوط والإسماعيلية والتى تختص بالتحاليل الكيماوى، والمقرر افتتاحها خلال الفترة المقبلة بعد استلام الأجهزة المستخدمة فى تلك المعامل.

 

وقال الدكتور أيمن حسان كبير الأطباء الشرعيين ورئيس مصلحة الطب الشرعى، إن المصلحة تسعى إلى تعميم فتح معامل طبية وكيماوية فى جميع المحافظات من أجل التخفيف على المواطن وسرعة الفصل فى القضايا التى تحال للطب الشرعى بمختلف اقسامه.

 

وأوضح "حسان" لـ"اليوم السابع"، أن المصلحة أرسلت الأجهزة الخاصة بثلاثة معامل كيماوية يتم تجهيزها فى محافظات قنا وأسيوط والإسماعيلية، وذلك تمهيدا لتشغيلها والبدء الفعل فى استخدامها.

 

وأشار إلى أن افتتاح المصلحة للمعمل الطبى الخاص بتحليل الـ"DNA" البصمة الوراثية فى طنطا، ساعد وساهم فى تخفيف الأعباء عن المواطنين بدلا من السفر للقاهرة والتحليل فى مقر المصلحة حيث لا يوجد معامل لتحليل البصمة الوراثية الا فى القاهرة وأصبح فى طنطا بعد افتتاحه رسميا.

 

وأضاف أن معمل تحليل طنطا يستقبل القضايا التى تحيلها النيابات والمحاكم فى المحافظات القريبة من محافظ الغربية بما سهل الانتهاء من القضايا فى محافظات الدلتا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة