باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. انطلاق الحملة الدعائية للانتخابات الرئاسية بتونس.. إعصار "دوريان" ينتقل إلى الفئة الخامسة.. أمريكا تدعم حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها على حدود لبنان

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. انطلاق الحملة الدعائية للانتخابات الرئاسية بتونس.. إعصار "دوريان" ينتقل إلى الفئة الخامسة.. أمريكا تدعم حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها على حدود لبنان القصف الاسرائيلى على لبنان والاعصار الامريكى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

التحالف الدولى : قوات سوريا الديمقراطية لها دور هام فى القضاء على تنظيم داعش

أكدت قوة المهام المشتركة لعملية العزم الصلب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي أهمية الدور الذي تلعبه "قوات سوريا الديمقراطية" شمالي سوريا.

 

الشرطة الإسرائيلية تجبر عائلة من "عرب 48 " على هدم منزلها " ذاتيا"

أجبرت الشرطة الاسرائيلية، عائلة فلسطينية من بلدة "عارة " داخل أراضى الـ48، اليوم،الأحد ، على هدم منزلها بشكل ذاتي، فى أعقاب قرار المحكمة برد استئناف العائلة بإلغاء أمر الهدم.

 

انطلاق الحملة الدعائية للانتخابات الرئاسية بتونس غدا

تنطلق غدا،الإثنين، الحملة الدعائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية المبكرة بتونس، وتستمر حتى 13 سبتمبر الجاري.

 

مقتل جميع ركاب طائرة إخلاء طبى فلبينية تحطمت جنوبى العاصمة مانيلا

أعلن مسؤولون في الفلبين، مقتل جميع الركاب الذين كانوا على متن طائرة إخلاء طبي صغيرة، وعددهم 9 أشخاص؛ وذلك جراء تحطمها واندلاع النيران بها جنوب العاصمة مانيلا.

 

كندا تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى فلوريدا بسبب إعصار دوريان

دعت الحكومة الكندية اليوم الأحد جميع مواطنيها إلى تجنب السفر غير الضروري إلى ولاية فلوريدا الأمريكية وجزر الباهاماس مع اشتداد قوة الإعصار "دوريان" وبلوغه الفئة الخامسة.

 

مركز الأعاصير الأمريكى: إعصار (دوريان) يشتد وينتقل إلى الفئة الخامسة

ذكر مركز الأعاصير الوطني الأمريكي أن قوة إعصار (دوريان) اشتدت وانتقلت إلى الفئة الخامسة على مقياس (سافير - سمبسون) والتي تعد أعلى فئة في قوة الأعاصير، مع رياح تبلغ سرعتها حوالي 160 ميلًا في الساعة.

 

رئيس حزب القوات اللبنانية: نرفض الزج بلبنان فى مواجهة أمريكية إيرانية

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، رفضه قيام أحد الأطراف اللبنانية بمحاولة الزج بلبنان وشعبه في المواجهة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران (في إشارة إلى حزب الله دون أن يسميه بشكل مباشر).

 

ارتفاع عدد قتلى إطلاق النار في ولاية تكساس الأمريكية إلى 7

ذكرت محطة فوكس نيوز أن عدد قتلى إطلاق النار الذي شهدته منطقة في غرب ولاية تكساس الأمريكية، أمس السبت، ارتفع إلى7، اليوم الأحد، بينما قالت الشرطة إنها ستعقد مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق اليوم

 

9 معلومات عن صواريخ "كورنيت" التى استخدمها حزب الله ضد إسرائيل

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أنه تم إطلاق عدة صواريخ مضادة للدبابات من لبنان باتجاه أهداف فى إسرائيل، فيما رد على أهداف فى لبنان.

 

نتنياهو : حزب الله لم يتمكن من إصابة أى إسرائيلى فى هجومه اليوم

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أن حزب الله اللبنانى ، لم يتمكن من إصابة إى إسرائيلى خلال استهدافه اليوم الأراضى الإسرائيلية ، نافياً فى الوقت ذاته ما ردده حزب الله بوقوع إصابات.

 

أبو الغيط يؤكد تضامن الجامعة العربية مع لبنان فى مواجهة أية اعتداءات

صرح مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن الأمين العام أحمد أبو الغيط يتابع بقلق وانزعاج تطورات تبادل إطلاق النار فى المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل، مؤكداً تضامن الجامعة العربية الكامل مع الدولة اللبنانية فى مواجهة أية اعتداءات تتعرض لها.

 

شرطة (هونج كونج) تعلن القبض على 63 شخصا لتورطهم فى أعمال شغب

أعلنت شرطة منطقة (هونج كونج) الإدارية الخاصة، اليوم،الأحد، إلقاء القبض على 63 شخصا خلال أعمال شغب شهدتها المنطقة أمس،السبت.

 

صور.. اشتعال النيران بأحد المستوطنات الاسرائيلية على الحدود اللبنانية

نشر التلفزيون الإسرائيلى أول صور داخل الحدود الإسرائيلية - اللبنانية ، حيث اشتعلت النيران داخل أحد المستوطنات المطلة على الحدود الإسرائيلية.

 

3859 حريقا جديدا بالبرازيل رغم الحظر المفروض على ممارسة الحرق لأغراض زراعية

قالت صحيفة "لا تيرسيرا" الإسبانية، إنه اندلع 3859 حريقا جديدا فى يومى الخميس والجمعة الماضيين، فى البرازيل، منها 2000 فى منطقة الأمازون، وذلك رغم انتشار الجيش وحظر ممارسة الحرق لأغراض زراعية فى أكبر غابة مطيرة فى العالم.

 

تقارير: حزب الله يستخدم صاروخ كورنيت المضاد للدروع باستهداف آلية إسرائيلية

قالت وسائل إعلام لبنانية، إن حزب الله استخدم صاروخ كورنيت المضاد للدروع فى الهجوم على الآلية العسكرية الإسرائيلية جنوب البلاد.

 

وزير خارجية باكستان يدين "الأعمال الإرهابية" للقوات الهندية فى كشمير

أدان وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، ما وصفه بـ "الأعمال الإرهابية" التي ترتكبها القوات الهندية في كشمير.

 

نتنياهو يجتمع بـ" الكابنيت" لاتخاذ قرار عسكرى حول حزب الله

ذكرت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ، يعقد جلسة طارئة الآن مع المجلس الأمنى المصغر لاتخاذ قرار إما بدء معركة عسكرية أو التراجع عنها

 

روسيا تنتقد قرار بولندا بعدم مشاركتها فى إحياء ذكرى الحرب العالمية الثانية

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا"، قرار بولندا بعدم دعوة موسكو للمشاركة في فعاليات إحياء ذكرى مرور 80 عامًا على انطلاق الحرب العالمية الثانية.

 

وسائل إعلام إسرائيلية تؤكد إطلاق قذيفة مضادة للمدرعات من لبنان

أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية سقوط قذيفة مضادة للدروع أطلقت من الجنوب اللبناني، اليوم،الأحد، قرب بلدة أفيفيم شمال إسرائيل.

 

ترامب: نتحدث مع أعضاء فى الكونجرس بشأن جهود الحد من حيازة الأسلحة

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الأحد، إنه يتشاور مع جمهوريين وديمقراطيين بشأن جهود محتملة في الكونجرس تتعلق بحيازة الأسلحة وذلك في أعقاب إطلاق نار عشوائى جديد في تكساس يوم السبت.

 

باكستان تعرض قضية كشمير فى القمة الرابعة لبرلمانات دول جنوب آسيا

عرض نائب رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية قاسم خان سوري، رؤية إسلام أباد حيال تصرفات نيودلهي في جامو وكشمير، وذلك خلال القمة الرابعة لرؤساء برلمانات دول جنوب آسيا التي تعقد في جزر المالديف.

 

أمريكا تدعم حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها على حدود لبنان

عبرت الحكومة الأمريكية اليوم الأحد، عن قلقها من التوتر المتزايد على الحدود الإسرائيلية-اللبنانية، مؤكدة دعمها لإسرائيل كما حذرت جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران من قيامها بتصرفات تهدد أمن لبنان.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة