تعليم بورسعيد: الدولة لن تتراجع عن التطور ومواكبة الثورة التكنولوجية فى التعليم

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 05:42 م
تعليم بورسعيد: الدولة لن تتراجع عن التطور ومواكبة الثورة التكنولوجية فى التعليم اللقاء التوعوى الأول للتعريف بنظام التعليم الجديد ببورسعيد
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد اليوم، على ان نظام التعليم الجديد يهدف لإشراك ولى الأمر فى العملية التعليمية، لافتا إلى أن النظام الجديد قائم على مد جسور الثقة بين الجهات التنفيذية وولى الأمر، فضلا عن تعزيز اعتماد الطالب على نفسه فى تحصيل العلم.

جاء ذلك خلال اللقاء التوعوى الأول للتعريف بنظام التعليم الجديد الذى يستهدف طلاب الصف الأول الثانوى وأولياء الأمور والذى عقد بمدرسة بورسعيد الثانوية للبنات بحضور علاء الدسوقى مدير عام إدارة التعليم العام وعزيزة رفعت مدير إدارة شرق التعليمية وإيهاب عبد المقصود مدير إدارة التعليم الثانوى المركزى ونادية الريس مدير إدارة مدرسة بورسعيد الثانوية للبنات.

وقال باهى، إن طلاب الصف الأول الثانوى بالعام الدراسى الماضى فضلوا الاعتماد على أنفسهم وتعزيز اعتمادهم على الفهم والبحث فيما وراء المعلومة وتنمية مهاراتهم الأساسية فى التعلم ونبذ مراكز الدورس التى تبيع العلم الزائف الذى لايتماشى مع المنظمة الجديدة للتعليم .

وأضاف وكيل الوزارة أن حضور الطالب للمدرسة هو حق أصيل خاصة بعد تفعيل العوامل الجاذبة للمدرسة مثل الأنشطة التربوية بمختلف مجالاتها موضحا أن الدولة تبذل كل ما فى وسعها لتطوير العملية التعليمية لخلق جيل جديد ليصبح متلقى إيجابى.

وتابع باهى، أن الأسئلة التقليدية ليس لها مكان فى نظام التعليم الجديد وقد حل مكانها قائمة أخرى تساعد على الفهم والابتكار وأن ولى الأمر والطالب والمدرسة شركاء فى نجاح النظام الجديد الذى يستفيد منه الطالب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة