أكرم القصاص - علا الشافعي

حكاية أغنية.. "لا تكذبى" وصف لخيانة في خيال شاعر

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 01:00 ص
حكاية أغنية.. "لا تكذبى" وصف لخيانة في خيال شاعر
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلد الشاعر الكبير كامل الشناوى قصة حبه للفنانة القديرة نجاة بكلمات أغنية "لا تكذبى" التى خرجت من قلبه بصدق شديد فلمست وجداننا وظلت معانا حتى الآن.

حكاية أغنية .. لا تكذبى  وصف لخيانة في خيال شاعر (1)
حكاية أغنية .. لا تكذبى وصف لخيانة في خيال شاعر

كان يهيم الكاتب كامل الشناوى حبًا بالمطربة نجاة الصغيرة وللأسف لم تكن تبادله نفس المشاعر الرقيقة التى كان يكنها لها، في يوم من الأيام ذهب الشاعر كامل الشناوى إلى الكاتب الصحفى مصطفى أمين في حالة نفسية مضنيه ودخل مكتبه وسطر كلمات أغنية "لا تكذبي" وبعد أن أنتهى منها اتصل بالفنانة نجاة والقى عليها كلمات التى كتبها وقد وصف فيها خيانتها له من وجهة نظره حيث فكانت الأغنية دون أى مبالغة أو خيال فقد وصفت ما حدث ورآه بالفعل.

حكاية أغنية .. لا تكذبى  وصف لخيانة في خيال شاعر (4)
حكاية أغنية .. لا تكذبى وصف لخيانة في خيال شاعر

لم ترد عليه "نجاة" بأى كلمة ولا تعلق أو تقاطعه أو تعترض عليه وفى نهاية كلامه قالت له "كويسة أوى تنفع أغنية لازم أغنيها" ولأنه كان يحبها لدرجة العشق والتفانى وافق على أن تكون الأغنية لها".

ظهرت أغنية "لا تكذبي" لأول مرة في فيلم "الشموع السوداء" شدت بها الفنانة نجاة بإحساسٍ صادق تأثر بها كل من سمعها، ولحنها الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، وفى أحد حواراته داخل الإذاعة المصرية طلب منه أن يتغنى بها وقد كان وسجلها بصوته بعد أن نال إعجاب الجميع.

حكاية أغنية .. لا تكذبى  وصف لخيانة في خيال شاعر (3)
حكاية أغنية .. لا تكذبى وصف لخيانة في خيال شاعر

وفى عام 1963 وفى إحدى حفلاته طلب من الفنان الكبير عبد الحليم حافظ أن يغنى "لا تكذبى" وبعد أن أعجب بها الجمهور قرر أن يسجلها وحفظها على أسطوانة ما أثار غضب الفنانة نجاة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة