رئيس جامعة كفر الشيخ: فيروس سى ضمن الكشف الطبى على الطلاب الجدد

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 06:44 م
رئيس جامعة كفر الشيخ: فيروس سى ضمن الكشف الطبى على الطلاب الجدد الكشف الطبى
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت جامعة كفر الشيخ اليوم الاثنين، توقيع الكشف الطبى على الطلاب الجدد المرشحين من قبل مكتب التنسيق الرئيسى للالتحاق بكلياتها للعام الجامعى 2019 - 2020، لطلاب كليتى التجارة "انتظام" والزراعة، ويتم توقيع الكشف الطبى بمقر إدارة الشئون الطبية بالجامعة.

 

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس الجامعة، إن الهدف من توقيع الكشف الطبى على الطلاب الجدد هو الوقوف على حالتهم الطبية لمعرفة الحالات المرضية المختلفة لتوفير الخدمة الطبية اللائقة لكل طلاب الجامعة، بالإضافة إلى إنشاء ملف صحى للطلاب الجدد طوال سنوات دراستهم فى الجامعة.

 

وأضاف دسوقى، أن جميع الخطوات التى يتبعها الطلاب الجدد والجدول الزمنى المحدد لجميع كليات الجامعة على موقع الجامعة،مؤكدا ضرورة استلام استمارة توقيع الكشف الطبى من مقر الكلية المرشح لها الطالب قبل موعد بدء الكشف الطبى بوقت مناسب، وعلى الطلاب الذين لم يحصلوا على استمارة الكشف الطبى من كلياتهم إحضار صورة شخصية وأصل بطاقة الترشيح قبل التوجه لتوقيع الكشف الطبي.

 

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الكشف الطبى يشمل تخصصات العظام والرمد والجراحة العامة والجلدية والباطنية والقلب بالإضافة إلى مسح إجبارى لفيروس "سي" لجميع الطلاب الملتحقيـن بالجامعة وتقديم العلاج لمن يثبت إصابته بالفيروس ضمن المبادرة الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسيى حملة 100 مليون صحة، ووجه بضرورة توفير سبل الراحة للطلاب الجدد وتقديم التسهيلات الممكنة لهم.

 

وعلى جانب أخر شهدت كلية الهندسة المؤتمر الأول لشباب الباحثين، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس الجامعة، بحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بحضور والدكتور محمود نعمة الله عميد كلية الهندسة.

 

ولفت الدكتور عبدالرازق دسوقى، رئيس الجامعة، إلى أن القيادة السياسية ووزارة التعليم العالى أولت البحث العلمى والباحثين أهمية واهتماما كبيرا لإسهاماتهم فى تنمية وتطوير المجتمع.

 

وأضاف أن البحث العلمى هو ركن أساسى وركيزة مهمة يتم الاعتماد عليه والتأسيس به للوصول للنهضة، كاشفا أن التطور التكنولوجى الذى نعيشه هو نتاج سنوات طويلة من البحث العلمى الجاد والمتواصل سيعود بالنفع على تنمية الاقتصاد ونهضة الوطن.

 

وأكد رئيس الجامعة، أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع وتحفيز طلاب الدراسات العليا وشباب الباحثين على ممارسة البحث العلمى وإعداد والبحوث العلمية ذات القيمة التطبيقية التى لها علاقة مباشرة فى حل مشاكل المجتمع.

 

وقال الدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن هذا المؤتمر لشباب الباحثين من مختلف التخصصات يعد فرصة جيدة للقاء الباحثين من داخل وخارج الجامعة لدعم التعاون البحثى، وأن البحث العلمى لم يعد رفاهية من اجل النشر العلمى فقط دون ربطه بتطوير المجتمع.

 

وأضاف أنه يجب ربط واستخدام وتطبيق المعرفة المختلفة فى سياقات متنوعة والعمل فى إطار من المشاريع البحثية وتطوير طرق جديدة للتواصل وزيادة المهارات التى تتطلبها الوظائف الجديدة لخريجى كلية الهندسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة