أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الآثار تتعاقد مع الشركة الفائزة بتنفيذ حفل افتتاح المتحف الكبير .. اعرف الموعد

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 04:00 م
وزارة الآثار تتعاقد مع الشركة الفائزة بتنفيذ حفل افتتاح المتحف الكبير .. اعرف الموعد المتحف المصرى الكبير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل وزارة الآثار خلال الفترة المقبلة على التواصل مع  كبرى الشركات العالمية والمصرية ذات الخبرة فى تنظيم الفعاليات المهمة لاختيار أفضل شركة تتولى تنظيم حفل افتتاح المتحف المصرى الكبير فى الربع الأخير من عام 2020.

ومن المقرر أن تتعاقد وزارة الآثار مع التحالف أو الشركة الفائزة، وذلك فى الربع الأول من 2020م، لبدء العمل على تحضيرات الحفل، الذى لم يقتصر على يوم واحد فقط، بل عدة أيام، بما يليق مع الحدث المهم والأبرز، بمتحف يعرض 50 ألف قطعة أثرية، ومن ضمنهم مقتنيات الملك الذهبى توت عنخ آمون.

يذكر أن مركز الترميم الموجود داخل المتحف الكبير والذى يعمل على تهيئة القطع الأثرية للعرض يضم 19 معملاً بينها 7 معامل متخصصة فى ترميم الآثار الثقيلة ومقسم طبقًا للمواد الأثرية، فنجد أن لكل خامة معمل فهناك ما هو مختص بالأخشاب والأحجار والآثار الثقيلة والعضوية وغير العضوية والمشروعات الخاصة، إضافة للمومياوات والبقايا الأثرية، ويوجد معمل للفحوص والتحاليل وتشخيص مظاهر التلف.

 

وأسعار تذاكر دخول المتحف المصرى الكبير ستكون 400 جنيه للأجنبى لقاعة توت عنخ آمون، و200 جنيه للقاعات الرئيسية، و500 جنيه للتذكرة المجمعة لزيارة جميع القاعات، أما للمصريين والعرب فستكون 50 جنيها لقاعة الملك توت عنخ آمون، و30 جنيها للقاعات الرئيسية، و60 جنيها للتذكرة المجمعة.

 

أما بالنسبة للطلبة فأسعار الدخول للطلبة الأجانب ستكون 200 لقاعة توت عنخ آمون، و100 للقاعات الرئيسية، و250 جنيها للتذكرة المجمعة، والطلبة المصريين والعرب فستكون سعر التذكرة 30 جنيها مجمعة.

 

ويدخل الأطفال حتى 6 سنوات المتحف مجانًا، كما أن رسوم دخول المتحف من البوابات الخارجية لمجمع المتحف 30 جنيها، تخصم من تذكرة دخول المتحف من الداخل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة