كتاب جديد لـ الفرنسية فرنسواز ساجان بعد 15 عاما من رحيلها

الجمعة، 20 سبتمبر 2019 10:00 ص
كتاب جديد لـ الفرنسية فرنسواز ساجان بعد 15 عاما من رحيلها غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن ابن الكاتبة الفرنسية الشهيرة فرنسواز ساجان عن صدور رواية غير مكتملة لـ أمه تحت عنوان "زوايا القلب الأربع" وذلك بعد 15 عاما من رحيلها.

وتساءل القراء ما الذى تعنيه أن تكون الرواية غير مكتملة، ويتوقع القراء أن يقوم أحد المحررين الذين عملوا من قبل مع فرنسواز ساجان بالتدخل فى النص والوصول به إلى شكل مكتمل.

فرنسواز ساجان (1935 – 2004) أشهر أديبة فرنسية فى النصف الثاني من القرن العشرين، اشتهرت وهى فى الثامنة عشرة عندما نشرت روايتها الأولى "مرحبا أيها الحزن" 1954، وحققت نجاحا كبيرا حتى إن دار النشر التي طبعتها "جوليار" ما كانت تتوقع بيع أكثر من خمسة آلاف نسخة من الرواية، فإذا بها تبيع خلال شهر واحد خمسة وأربعين ألف نسخة، ثم بعد شهرين أو ثلاثة ارتفع الرقم إلى مائتى ألف نسخة.

 

بعد ذلك صدرت روايات أخرى، منها، "ابتسامة ما" 1956، و"في شهر" 1957، "هل تحبون برامز" 1959، "الفيوم الرائعة" 1961، "قليلا من الشمس في الماء البارد" 1969؟

كما قامت فرنسواز ساجان بالتأليف المسرحي، فكتبت "قصر في السويد" و"المدخل المعاكس"، كما لها كتاب عن سارة برنار، ولها مجموعة قصصية بعنوان "عيون من حرير" وسيرة ذاتية بعنوان  "مع أفضل ذكرياتى".

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة