السيسى يصل نيويورك للمشاركة فى اجتماعات الأمم المتحدة فى دورتها الـ 74.. نشاط مكثف فى انتظار الرئيس مع الأطراف الدولية الفاعلة.. والمؤسسات الاقتصادية والاستثمارية الأمريكية تحظى بنصيب الأسد من جدول أعماله

السبت، 21 سبتمبر 2019 07:50 ص
السيسى يصل نيويورك للمشاركة فى اجتماعات الأمم المتحدة فى دورتها الـ 74.. نشاط مكثف فى انتظار الرئيس مع الأطراف الدولية الفاعلة.. والمؤسسات الاقتصادية والاستثمارية الأمريكية تحظى بنصيب الأسد من جدول أعماله الرئيس عبد الفتاح السيسى
رسالة نيويورك ـ يوسف أيوب ومحمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال السفير بسام راضى المتحدث بأسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس من المقرر أن يلقى بيان مصر أمام الجلسة العامة للأمم المتحدة، التى تعتبر أرفع محفل سياسى عالمى، حيث يتناول البيان رؤية مصر ومواقفها تجاه مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية المطروحة على الساحة السياسية العالمية، خاصة فى مجالات صون السلم والأمن العالميين، ومكافحة الإرهاب الدولى والفكر المتطرف وفى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، بالاضافة الى قضايا القارة الأفريقية فى ضوء قيادة الرئيس للعمل الأفريقى المشترك من خلال رئاسة مصر الحالية للاتحاد الافريقى، وكذلك من منطلق التجربة المصرية فى تلك المجالات خلال الأعوام الأخيرة وما تحقق من إنجازات على المستوى الوطنى اقتصادياً وتنموياً وأمنياً.

الرئيس عبد الفتاح السيسى (1)
 

وأوضح بسام راضى أن الرئيس من المقرر ان يعقد لقاءات ثنائية مع عدد من الزعماء ورؤساء الدول والحكومات على هامش الجمعية العامة، للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم فى شتى المجالات، إضافةً إلى تبادل الرؤى والتقديرات حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية المتلاحقة ذات الاهتمام المشترك.

الرئيس عبد الفتاح السيسى (2)
 

أضاف بسام راضى ان الرئيس سيشارك ايضا فى عدد من المؤتمرات رفيعة المستوى التى ستنعقد خلال الدورة الرابعة والسبعين بمشاركة قادة العالم، والتى تغطى عدد من القضايا والتحديات الراهنة التى تواجه المجتمع الدولي، حيث يلقى الرئيس بيانات مصر امام تلك القمم والتى توضح الموقف المصرى فى هذا الإطار.

الرئيس عبد الفتاح السيسى (3)
 

وعلى صعيد العلاقات المصرية الأمريكية، ذكر بسام راضى انه من المقرر أن تشهد زيارة الرئيس لمدينة نيويورك نشاطا ثنائياً مكثفاً، حيث من المنتظر أن يعقد الرئيس عدد من اللقاءات الموسعة مع الشخصيات ذات الثقل بالمجتمع الأمريكى، وكذا مع قيادات كبريات الشركات الأمريكية العالمية، والمؤسسات الاقتصادية والاستثمارية والتى تسعى الى زيادة حجم أعمالها فى مصر على خلفية الفرص الاستثمارية العريضة المتاحة حاليا فى السوق المصرى ولتوطين نشاطها الصناعى والتجارى فى ظل المناخ الاستثمارى الجاذب فى إطار عملية التنمية الشاملة والمشروعات الكبرى وما تنعم به حالياً مصر من أمن واستقرار .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة