CNN: استطلاع يظهر تفوق إليزابيث وارن على جو بايدن فى ولاية أيوا

الأحد، 22 سبتمبر 2019 11:30 ص
CNN: استطلاع يظهر تفوق إليزابيث وارن على جو بايدن فى ولاية أيوا إليزابيث وارن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن السيناتور إليزابيث وارين تتحدى هيمنة جو بايدن فى السباق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، حيث تفوقت على نائب الرئيس السابق فى استطلاع أجرته الشبكة بالتعاون مع شركة "دى مونيه" بين أعضاء الحزب الديمقراطى المحتمل مشاركتهم فى السباق التمهيدى بولاية أيوا، وحصلت وارن على 22% مقابل 20% لأقرب منافسيها.

 وأوضحت "سى إن إن" إنه برغم أن أيا من المرشحين لم يكن لديه تفوق واضح عند هذه المرحلة، إلا أن الاستطلاع وجد أن كلا من وارن وبايدن يتفوقان على كافة المتنافسين الآخرين فى السباق الديمقراطى. وتراجع التأييد للسيناتور بيرنى ساندرز إلى 11% فى هذا الاستطلاع بينما حصل عمدة سوث بيند بإنديانا بيت بوتيجيج (المرشح مثلى الجنس) على 9%، وكامالا هاريس على 6%.

ولفتت "سى إن إن" إلى أن تحسن موقف وارن العام فى استطلاع أيوا يأتى فى أعقاب أداء قوى لها فى الاستطلاعات الوطنية الأخيرة وعززها معدل التفضيل الإيجابى المتزايد إزائها، حيث يبدى 75% رؤية إيجابية لسيناتور ماسوشستس، وهى الأفضل فى السباق، كما أنها واحدة من أربعة مرشحين فقط تحسنت نسبة تفضيلهم بشكل عام منذ استطلاع أجرى فى يونيو الماضى.

كما تزايدت نسبة أعضاء الحزب الديمقراطى المرجح مشاركتهم فى اختيار مرشح الحزب فى أيوا، التى ستكون نقطة انطلاق السباق التمهيدى، الذين قالوا إن وارن ستكون خيارهم الأول أو الثانى أو شخص يبحثون بجدية اختياره.. وقال 71% إنهم تدرسون على الأقل ترشيح وارن، لتتفوق بـ 11 نقطة عن بايدن  الذى حصل على نسبة 60%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة