"مبادرات التسجيل الميدانى".. سلاح التأمين الصحى الشامل لدمج 40% من البورسعيدية فى خدمات المنظومة الجديدة.. السبكى: تسجيل 50 ألف مواطن بــ"الخيم المتنقلة".. ويؤكد الانتهاء من خطط تجهيز مستشفيات 5 محافظات

الأحد، 22 سبتمبر 2019 10:00 ص
"مبادرات التسجيل الميدانى".. سلاح التأمين الصحى الشامل لدمج 40% من البورسعيدية فى خدمات المنظومة الجديدة.. السبكى: تسجيل 50 ألف مواطن بــ"الخيم المتنقلة".. ويؤكد الانتهاء من خطط تجهيز مستشفيات 5 محافظات الانتهاء من خطط تجهيز مستشفيات 5 محافظات
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أحمد السبكى، مدير مشروع التأمين الصحى الشامل ،مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة عن اطلاق الــــ"خيم المتنقلة" لتجوب محافظة بورسعيد كإجراء سريع لتسجيل المواطنين فى منظومة التأمين الصحة الشامل.
 
وقال الدكتور أحمد السبكى فى تصريحات لــ "اليوم السابع" أنه تم إطلاق مبادرة "سجل فى مكانك" لمساعدة كبار السن وغير القادرين على التسجيل فى المنظومة كما تم إطلاق عدد من المبادرات الأخرى النوعية وغير التقليدية فى المحافظات التى تشملها مراحل تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل لضمان الوصول لكل المنتفعين.
 
وأضاف الدكتور أحمد السبكى، مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، وجود خيم متنقلة فى الأماكن الأكثر كثافة سكانية فى محافظة بورسعيد, لضمان الوصول لأكبر عدد من المواطنين والذين لا يقلون عن 40 % من البورسعيدية للتسجيل فى منظومة التأمين الصحى الشامل, بما يساعد على الوصول لكل المنتفعين فى المرحلة الأولى من المنظومة.
 
وأوضح السبكى أن اختيار أماكن الخيم المتنقلة تم تحديدها من خلال عدة عوامل أبرزها التواصل مع المواطنين من خلال الصفحة الرسمية لمشروع التأمين الصحى الشامل عبر شبكة الفيس بوك والتى تعد الصفحة الرسمية للمشروع الوحيدة على شبكات التواصل الاجتماعى حتى الأن وتابع: يمكن من خلالها الاطلاع على المعلومات والبيانات الرسمية وكذلك التواصل مع المنظومة.
 
 وأكد مدير مشروع التأمين الصحى الشامل أن الخيمة المتنقلة حاليا موجوده أمام قصر ثقافة بورسعيد بحى المناخ, وكانت الخيمة المتنقلة الأولى فى منطقة الاستثمار لتيسير تسجيل العاملين بالمنطقة، وأشار السبكى أنه حتى الأن الوصول تم الوصول لأكثر من 50 ألف مواطن منذ بدءا فاعليات التسجيل الميدانى فى أول أيام عيد الاضحى, وهو الرقم الذى من المتوقع أن يزداد بصورة كبيرة فى الفترة القادمة خاصة مع الجهود النوعية وغير التقليدية التى يتبعها فريق منظومة التأمين الصحى الشامل للوصول للمنتفعين فى المرحلة الأولى من المشروع. 
 
وقال إن هدف منظومة التأمين الصحى الشامل هو الوصول لكل المنتفعين وضمهم للمشروع بما يعمل على استفادتاهم من الخدمات الصحية المميزة التى يقدمها المشروع وفقا لرؤية القيادة السياسية التى وجهت بالعمل على ضمان توفير خدمات صحية ذات جودة ومعايير عالمية للمواطنين المصريين.
 
وأكد أن الفترة القادمة ومع الانتقال للمراحل التالية فى مشروع التأمين الصحى الشامل سيتم الإعلان عن عدد من المبادرات والفاعليات الجديدة وغير التقليدية التى تتلاءم مع طبيعة المنطقة الجغرافية التى يتم تطبيق مشروع التأمين الصحى بها، حيث أن كل محافظة لديها خصوصية ثقافية وديموغرافية تتطلب وجود مبادرات نوعيه تتفق مع تلك الخصوصية بما يضمن الوصول لكل المنتفعين فى مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد.
 
وكشف عن انتهاء خطط اسناد أوامر الإنشاء للمبانى المتعلقة بــ 5 محافظات لتبدأ عمليات البناء ورفع كفاءة المستشفيات وتجهيزها للبدء فى تطبيق منظومة التأمين الشامل مع نهاية 2020 مؤكدا أن تم توفير الميزانيات اللازمة للتجهيز بنفس معايير الجودة التى تمت فى محافظة بورسعيد.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة