محافظ القليوبية: تطوير 6 مناطق عشوائية ببنها من "صندوق العشوائيات"

الأحد، 22 سبتمبر 2019 08:33 م
محافظ القليوبية: تطوير 6 مناطق عشوائية ببنها من "صندوق العشوائيات" محافظ القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اجتماعا للبدء في تطوير وتجميل 6  مناطق عشوائية بمدينة بنها العاصمة وهي مناطق "أتريب، وعزبة المربع، ومساكن الموالح، ومنطقة أمام التأمين الصحي، والشدية، وكفر مناقر"، وذلك بتمويل من صندوق تطوير المناطق العشوائية بالتنسيق مع وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة.

جاء الاجتماع بحضور الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام، والدكتور رجب مجاهد عبد النبي عميد كلية الهندسة بشبرا، وإسلام رجب مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، والمهندس أحمد سند مدير عام التخطيط العمراني، وعدد من الإدارات المعنية بالقليوبية.

وأعرب المحافظ، عن رغبته الشديدة في تطوير تلك المناطق وتجميلها لتحويلها إلى مناطق حضارية تليق بعاصمة المحافظة والمواطنين القاطنين بها، وفي إطار مبادرة حياة كريمة التي أطلقها رئيس الجمهورية والتي يعتبرها حق لكل مواطن أن يحيا حياة كريمة على أرض مصر وأرض القليوبية التي تمثل بالطبع جزء عزيز من قلب وطننا الحبيب.

جدير بالذكر أنه انتهت الأجهزة التنفيذية بنطاق حي شرق بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، من تحديد من المناطق التي سيتم إدراجها ضمن خطط تطوير لـ11منطقة عشوائية غير آمنة، أسفل خطوط الضغط العالي بطول 6 كيلو مترات، ومنطقة أخرى "عشش البكري"، بتكلفة نحو 750 مليون جنيه، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على العشوائيات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة