أكرم القصاص - علا الشافعي

ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: قمة مصرية أمريكية مرتقبة بين السيسى وترامب.. رئيس المراسلين الأجانب عن مظاهرات الجمعة: "هوجة فاشلة".. أحمد عطا: ميزانية تأسيس قنوات الإخوان 1.8 مليار دولار

الأحد، 22 سبتمبر 2019 11:12 م
ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: قمة مصرية أمريكية مرتقبة بين السيسى وترامب.. رئيس المراسلين الأجانب عن مظاهرات الجمعة: "هوجة فاشلة".. أحمد عطا: ميزانية تأسيس قنوات الإخوان 1.8 مليار دولار برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، عددًا من الملفات الهامة، وعلى رأسها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى نيويورك، ومشاركته باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

خالد أبو بكر: قمة مصرية أمريكية مرتقبة بين السيسى وترامب

 

كشف خالد أبو بكر، كواليس زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى نيويورك، ولقاءاته على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن الرئيس التقى رئيس منظمة الفاو، والذى صرح أنه متابع جيد لكل المشروعات اللتى تنفذها مصر فى مجال الزراعة.

 

 

 

وأشار "أبو بكر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، إلى أن الرئيس السيسى يعقد حاليا قمة مصرية عراقية أردنية، كما أنه سيلتقى برئيس سيراليون، موضحا أن الرئيس وجه دعوة لرؤساء الشركات وعدد من رجال الأعمال لقائهم مساء غد لبحث سبل تعزيز الاستثمارات فى مصر.

وكشف خالد أبو بكر، أنه سيتم عقد قمة مصرية أمريكية بين الرئيس السيسى ودونالد ترامب، ولكن لم يتحدد بعد مكانها أو توقيتها حتى الآن، موضحا أن الأجواء فى نيويورك تبدو وكأنها سفرية عمل لكل البعثات الموجودة، وهناك تأمين عالى المستوى لكل الرؤساء والوفود المرافقة.

وأشاد بالجالية المصرية فى نيويورك، مؤكدا أنهم يقفون بالساعات حول مقر إقامة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعمه، معقبا: "صوتهم لم يغب لحظة واحدة".

 

أحمد عطا: ميزانية تأسيس القنوات الإخوانية تصل لـ1.8 مليار دولار
 

قال أحمد عطا الباحث فى شئون الجماعات الإرهابية بمنتدى الشرق الأوسط، إن الإخوان يمتلكون آلة إعلامية بميزانيات مفتوحة، وتم تجهيزها بعد 30 يونيو تهدف إلى تخريب مصر وبلدان عربية، حيث تم تأسيس عدد من القنوات الإخوانية بميزانية مقدارها 1.8 مليار دولار.

وأضاف "عطا" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة، أنه تم تأسيس عدد من القنوات الإعلامية بتمويل من دولة قطر يخدم التنظيم الدولى لجماعة الإخوان.

وأشار إلى أن الإخوان يخططون لعودة مكتب الإرشاد إلى القاهرة مرة أخرى بعد نقله إلى تركيا.

بدوره قال الدكتور صبحى عسيلة، الخبير بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الأناضول والقنوات الإخوانية يشنون حربًا إعلامية ضد مصر، ولكن ظهر للرأى العام المصرى كم الزيف الذى تقوم به هذه القنوات ووكالات الأنباء الإخوانية، وخاصة من الصور المفبركة والمزيفة.

وأضاف خلال حواره بالبرنامج: "لا يمكن ترك الساحة أمام الخصوم، ولا يمكن تجاهل دعوات التظاهر، والأمر يتطلب الرد بروايات حقيقية لمواجهة هذه الأكاذيب والفيديوهات المركبة"، مؤكدًا أن الشعب المصرى لديه وعى وأصبح رافض الانسياق خلف من يروجون الأكاذيب.

وذكر أن الشعب المصرى تعرض لحروب كثيرة وأصبح على قلب رجل واحد ضد العناصر المخربة مثل الإخوان والمتعاطفين معهم، موضحًا أن جميع أخبار وكالة الأناضول مسيسة تمامًا ويجب أن نكون على قدر من الدقة عند تناول أخبارها.

 

رئيس المراسلين الأجانب: المظاهرات فى مصر "هوجة وستنتهى"
 

وفى هذا الصدد، قال رئيس جمعية المراسلين الأجانب فى مصر، فولكهارد فيندفور، إن الصحفيين فى مصر يتمتعون بحرية كاملة، مضيفًا :"دعوات التظاهر، ستنتهى، حيث أرى أنها هوجة وستنتهى وفشلوا وسيفشلون دائما".

وأشار خلال تصريحات تلفزيونية لـ"الحياة اليوم"، إلى أن عناصر الإخوان اختاروا موعد مباراة الأهلى والزمالك ودعوا الشعب للنزول إلى الشارع، مضيفًا أن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية أدوات فى يد أجهزة الدول الأخرى لتنفيذ مخططات معادية لمصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة