إندبندنت: اعتقال لاجئين سوريين تخفوا كفريق كرة طائرة أوكرانى

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 02:48 م
إندبندنت: اعتقال لاجئين سوريين تخفوا كفريق كرة طائرة أوكرانى اللاجئون بعد اعتقالهم
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن عددا من اللاجئين السوريين تم اعتقالهم أثناء محاولتهم الدخول إلى اليونان فى صورة فريق كرة طائرة أوكرانى، فى ظل الأزمة التى تواجهها اليونان للتعامل مع التدفق الجديد لطالبى اللجوء.

 

وأوضح الشرطة اليونانية، أن الرجال تم اعتقالهم فى مطار أثينا يوم الأحد بعد اكتشاف أن جوازات السفر التى يحملونها تم الإبلاغ عنها أنها مفقودة أو مسروقة.

 

 وقال بيان للشرطة، إن اللاجئين كانوا يحاولون الوصول إلى زيورخ فى سويسرا، وكشفت الشرطة لاحقا عن صورة للرجال يرتدون زيا رياضيا ويحملون كرات الطائرة.

 

وبعد التأكد من أنهم ليسوا جزء من فريق كرة طائرة، قامت الشرطة باعتقالهم وإرسالهم إلى قاضى تحقيق ليواجهوا اتهامات بمحاولة الخروج بشكل غير شرعى من البلاد باستخدام وثائق سفر مفقودة أو مسروقة.

 

 وتأتى المحاولة غير العادية فى ظل زيادة ملحوظة فى أعداد اللاجئين والمهاجرين الذين وصلوا إلى اليونان فى الأشهر الأخيرة. فبين يناير وأغسطس هذا العام، وصل أكثر من 25 ألف شخص بالبحر إلى الجزر اليونانية، وهى زيادة بنسبة 32% عن نفس الفترة فى عام 2018 بحسب الأمم المتحدة.

 

 وتواجه مراكز اللاجئين فى الجزر اليونانية ازدحاما خطيرا، حتى أن أحد المنشآت فى جزيرة ليسبوس، والتى تستوعب 3 آلاف شخص، يسكن بها الآن أكثر من 10 آلاف، وهناك آخرين يعانون.

 

وتأتى هذه الزيادة فى ظل الحملة التى يواجهها اللاجئون السوريين فى تركيا و وزيادة العنف فى محافظة إدلب. إلا أن أغلب اللاجئين وطالبى اللجوء سيأتون من أفغانستان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة