الانتهاء من تنفيذ 25% من مشروع مثلث ماسبيرو.. التجهيز للبشة الخرسانية وظهور الأبراج خلال شهر.. 10 أسانسيرات بكل برج وتسليم الوحدات كاملة التشطيب.. مدير المشروع: أنهينا مقايسات التشطيبات ورسومات توصيل المرافق

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 09:00 ص
الانتهاء من تنفيذ 25% من مشروع مثلث ماسبيرو.. التجهيز للبشة الخرسانية وظهور الأبراج خلال شهر.. 10 أسانسيرات بكل برج وتسليم الوحدات كاملة التشطيب.. مدير المشروع: أنهينا مقايسات التشطيبات ورسومات توصيل المرافق جانب من أعمال البناء بمسبيرو
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
رصد "اليوم السابع" مراحل التنفيذ بمشروع مثلث ماسبيرو بكورنيش النيل بالقاهرة، والذى سيغير واجهة العاصمة بعد التخلص من المبانى العشوائية بالمنطقة، وتنفذه 3 شركات قومية كبرى.
مشروع مثلث ماسبيرو (3)
 
وبلغت نسبة التنفيذ بالجزء السكنى بالمشروع 25% من أعمال الأساسات "الأساسات السطحية والعزل والهيكل الخرسانى" حيث أنهت إحدى الشركات مرحلة الخوازيق وجار تجهيز اللبشة الخرسانية.
المهندس-صلاح-متولى-المشرف-على-مشروع-مثلث-ماسبيرو-(2)
 
وقال المهندس صلاح متولى المشرف على مشروع مثلثل ماسبيرو بهيئة المجتمعات العمرانية، أنه تم اسناد اعمال المرحلة الأولى وتشمل "اعمال الحفر والاساسات العميقة والسطحية والعزل والهيكل الخرسانى والمبانى" بإجمالى تكلفة 700 مليون جنيه تقريبا، مشيرا إلى أن نسب التنفيذ بلغت 25%ومن المقرر أن تنتهى المرحلة الأولى نهاية عام 2020 وينتهى المشروع بالكامل منتصف عام 2021 القادم.
مشروع مثلث ماسبيرو (1)
 
وأضاف المشرف على مشروع مثلث ماسبيرو، لليوم السابع، أنه تم إعداد رسومات تنفيذية للمرحلة الأولى من أعمال المرافق للأبراج السكنية كجزء من المخطط العام للبنية التحتية للمشروع، مشيرا إلى إنه جارى إعداد مقايسات المرحلة الثانية "أعمال التشطيبات والكهروميكانيك"، حيث سيتم تسليم الوحدات السكنية كاملة التشطيب.
الشكل-النهائى-المقرر-أن-يتمتنفيذه-) (1)
 
واوضح متولى، ان هناك شركات انتهت من مرحلة الخوازيق وجار التجهيز للبشة الخرسانية "الأساسات السطحية"، وخلال شهر تقريبا يبدا ظهور الأبراج فوق سطح الأرض، افتا إلى أن كل برج سكنى سيحتوى على 10 أسانسير.
مشروع مثلث ماسبيرو (5)
 
وقال المهندس صللح متولى، إنه يتم إنشاء 4 أبراج بالمنطقة التى تقع على شارع 26 يوليو، بينهم برجين متصلين أحدهما على مساحة 19220 مترا مربعا بارتفاع 18 دور بالإضافة إلى بدروم "جراج سفلى" يسع 353 سيارة، ودور تجارى، والأخر على مساحة 16970 متر مربع بارتفاع 18 طابق، بالإضافة إلى دور أول جراج بمسطح 15800 يسع 280 سيارة، ودور تجارى ، بإجمالى 936 وحدة سكنية للبرجين وهم مخصصين للسكان الراغبين فى العودة للمنطقة بمساحات مختلفة، موضحا أن البرجين سيكونان متصلين فى أدوار الجراج والتجارى فقط ومنفصلين من الأعلى.
المهندس-صلاح-متولى-المشرف-على-مشروع-مثلث-ماسبيرو-(1)
 
وتابع: جارى إنشاء برج إدارى على مساحة 10200 متر مربع، يتكون من دور أرضى مخصص تجارى و15 طابقا إداريا، وكذلك إنشاء برج استثمارى مكون من 23 طابق سكنى متميز بإجمالى 134 وحدة سكنية، بالإضافة إلى دور تجارى ودورين جراج، بإجمالى ارتفاع 26 طابقا، وهذان البرجان لتغطية تكاليف المشروع.
الشكل-النهائى-المقرر-أن-يتمتنفيذه-) (2)
  
ومن المقرر أن يتم إنشاء مناطق تجارية وترفيهية للتخديم على الأبراج السكنية والتى تضم أكثر من 900 وحدة سكنية، ويتضمن مخطط إنشاء مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، فندقى وسكنى وتجارى وإدارى وترفيهى وسياحى، وأطوال الأبراج سيصل لـ30 دورا، وسيتم تنفيذ المشروع ليكون عبارة عن صورة مصغرة من دبى، كما سيتم إنشاء أبراج سياحية وفندقية فى المنطقة التى تقع على النيل وخلف مبنى ماسبيرو، أما الناحية الغربية من المشروع تم تخصيصها للإدارية والتجارية، ووسط المشروع سيكون عبارة عن منطقة ترفيهية، وذلك بتكلفة استثمارية تصل لـ10 مليارات جنيه.
مشروع مثلث ماسبيرو (2)
 
وطبقا للمخطط يحيط مثلث ماسبيرو محورين رئيسيين من شارع الجلاء للكورنيش، كما يتضمن المخطط مسارين ترفيهى وسياحى، بالإضافة إلى مسار تجارى سيقوم بالربط بين المسارين الآخرين، مع عمل شوارع مخصصة للمشاة، بالإضافة إلى إنشاء جراج تحت الأرض أسفل مسار المشاة الرئيسى لربط الكورنيش بمحطة مترو رمسيس، مع تأسيس شبكة طرق بالمشروع.
 

الشكل-النهائى-المقرر-أن-يتمتنفيذه-) (3)
 

مشروع مثلث ماسبيرو (4)
 

مشروع مثلث ماسبيرو (6)
 

مشروع مثلث ماسبيرو (7)
 

مشروع مثلث ماسبيرو (8)
 

مشروع مثلث ماسبيرو (9)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة