أكرم القصاص - علا الشافعي

الزمالك يهزم الاتحاد بهدف البلدوزر الجديد

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 10:06 م
الزمالك يهزم الاتحاد بهدف البلدوزر الجديد الزمالك والإتحاد
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فريق الزمالك فوزًا غاليًا على الاتحاد السكندرى بهدف مقابل لا شىء فى المباراة التى أقيمت بينهما باستاد بتروسبورت فى الأسبوع الأول للدورى، ليخطف المارد الأبيض أول ثلاث نقاط له، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند صفر من النقاط. 

أحرز هدف المباراة الوحيد المتألق مصطفى محمد مهاجم الزمالك البلدوزر الجديد من كرة قوية سددها اللاعب من منطقة اليسار. 

بادر لاعبو الزمالك بالهجوم من الدقيقة الأولى ومن أول هجمة منظمة فى الدقيقة الخامسة يسدد مصطفى محمد كرة بيساره قوية يخطأها عماد السيد حارس مرمى الزمالك محرزًا الهدف الأول للقلعة البيضاء.

بعدها دانت السيطرة للاعبي الزمالك وحاولوا تهدئة الملعب، وامتلكوا منطقة الوسط بفضل تحركات إمام عاشور الذى قام بصناعة العديد من الفرص وفى الدقيقة العاشرة يقود التونسى حمدى النقاز ظهير أيسر الزمالك هجمة ويقوم بصناعة عرضية يتصدى لها عماد السيد.

وفى الدقيقة 13 يحتسب أمين عمر حكم المباراة ضربة حرة مباشرة لصالح الزمالك من على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها حمدى النقاز ويلعبها قوية يتصدى لها عماد السيد بنجاح.

دخل لاعبو الاتحاد السكندرى المباراة بداية من الدقيقة الـ16 وبالفعل سنحت لهم فرصة حقيقية فى الدقيقة 20 عن طريق الأوغندى إيمانويل اوكوى الذى وصلته كرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية إلا أن محمود علاء مدافع الزمالك تصدى للكرة بكل فدائية وتصل لمحمد عواد حارس الأبيض بسهولة.

وفى ربع الساعة الأخيرة من الشوط الأول حاول لاعبو الزمالك العودة للمباراة من جديد عن طريق بناء الهجمات من منطقة وسط الملعب عن طريق خطورة إمام عاشور وتألق مصطفى محمد فى الخط الهجومى، وهو ما دفع طلعت يوسف المدير الفنى للإتحاد لإجراء أول التغييرات بخروج صبرى رحيل ونزول هشام محمد لتأمين منطقة الوسط.

وفى الدقيقة 43 يشهر أمين عمر اول كارت أصفر لعبد الله جمعة ظهير أيسر الزمالك للخشونة المتعمدة مع أحد لاعبى الإتحاد، بعدها بدقيقتين يطلق حكم المباراة صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول.

 

الشوط الثانى 

نزل الفريقان الشوط الثانى بنفس تشكيلة الشوط الأول وفضل المديران الفنييان تأجيل التغييرات لما بعد البداية، وقد قام لاعبو الزمالك ببناء بعض الهجمات على مرمى الاتحاد السكندرى إلا أنه افتقدت للمسة الأخيرة، فى المقابل حاول لاعبو سيد البلد بناء بعض الهجمات عن طريق الثنائى خالد قمر وإيمانويل اوكوى الذى ركز على التسديد من خارج منطقة الجزاء إلا أن مدافعى الزمالك كان له بالمرصاد.

وفى الدقيقة 55 يشهر امين عمر الكارت الأصفر الثانى فى وجه خالد قمر بسبب تعديه بالضرب على محمود علاء.

يجرى الزمالك تغييره الأول بنزول يوسف أوباما بدلاً من المغربى محمد بوناجم المختفى فى الدقيقة 65 من عمر المباراة، بعدها بأربع دقائق يجرى الإتحاد السكندرى تغييره الثانى بنزول أيمن غباشى بدلا من محمد ناجى جدو.

يحاول لاعبو الزمالك تناقل الكرة فى الربع ساعة الأخيرة لقتل المباراة وخطف الثلاث نقاط، بعدما مال لاعبو الاتحاد لتضييق المساحات لخطف هدف التعادل وهو ما فطن إليه المدير الفنى للزمالك ميتشو الذى حرص على توجيه لاعبيه طوال اللقاء خوفا من تحقيق التعادل.

وفى الدقيقة 79 يجرى الاتحاد السكندرى تغييره الأخير بنزول أحمد حجي بدلا من نور السيد، وفى الدقيقة 87 يشارك محمد عبد الشافى بدلا من إمام عاشور كتغيير ثالث للزمالك.

ينشط بعدها لاعبو الاتحاد بغية إحراز هدف التعادل وفى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع يضيع خالد قمر أخطر فرص زعيم الثغر بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تخطئ المرمى وتخرج لضربة ركنية. 

 

 

نزل الفريقان الشوط الثانى بنفس تشكيلة الشوط الأول وفضل المديران الفنييان تأجيل التغييرات لما بعد البداية ، وقد قام لاعبو الزمالك ببناء بعض الهجمات على مرمى الإتحاد السكندرى إلا أنه افتقدت للمسة الأخيرة ، فى المقابل حاول لاعبو سيد البلد بناء بعض الهجمات عن طريق الثنائى خالد قمر وإيمانويل اوكوى الذى ركز على التسديد من خارج منطقة الجزاء إلا أن مدافعى الزمالك كان له بالمرصاد .

وفى الدقيقة 55 يشهر امين عمر الكارت الأصفر الثانى فى وجه خالد قمر بسبب تعديه بالضرب على محمود علاء .

يجرى الزمالك تغييره الأول بنزول يوسف أوباما بدلا من المغربى محمد بوناجم المختفى فى الدقيقة 65 من عمر المباراة ، بعدها بأربع دقائق يجرى الإتحاد السكندرى تغييره الثانى بنزول أيمن غباشى بدلا من محمد ناجى جدو .

يحاول لاعبو الزمالك تناقل الكرة فى الربع ساعة الأخيرة لقتل المباراة وخطف الثلاث نقاط ، بعدما مال لاعبو الإتحاد لتضييق المساحات لخطف هدف التعادل وهو ما فطن إليه المدير الفنى للزمالك ميتشو الذى حرص على توجيه لاعبيه طوال اللقاء خوفا من تحقيق التعادل

وفى الدقيقة 79 يجرى الإتحاد السكندرى تغييره الأخير بنزول أحمد حجي بدلا من نور السيد ، وفى الدقيقة 87 يشارك محمد عبد الشافى بدلا من إمام عاشور كتغيير ثالث للزمالك

 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من :

 

حراسة المرمى : محمد عواد

 

خط الدفاع : عبد الله جمعة – محمود الونش – محمود علاء – حمدى النقاز

 

خط الوسط : أحمد سيد زيزو – فرجاني ساسي – امام عاشور – محمد أونجم

 

خط الهجوم : خالد بوطيب  ومصطفي محمد

 

ويجلس على دكة البدلاء اللاعبون: محمد أبو جبل – محمد عبد السلام – يوسف اوباما – أشرف بن شرقي-  محمود عبدالرازق شيكابالا – محمد عبد الشافي – عمر السعيد.

 

بينما بدأ الإتحاد السكندرى المباراة بتشكيل مكون من :-

حراسة المرمى : عماد السيد

خط الدفاع : السيد سالم – محمد أنور – محمود رزق – أسامة العزب

خط الوسط : نور السيد – خالد الغندور – صبرى رحيل – جدو – اوكوى

الهجوم : خالد قمر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة