"المشروعات القومية من منظور الأمن القومى" ندوة بالغردقة

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 02:42 م
"المشروعات القومية من منظور الأمن القومى" ندوة بالغردقة جانب من الندوة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الدكتورة يسرا عطية، نائب المحافظ، اليوم الاثنين ندوة عن " المشروعات القومية العملاقة من منظور الأمن القومى المصرى " وذلك ضمن فاعليات برنامج أهل مصر لتوعية شباب مدن الجنوب  .

وقالت نائب المحافظ، خلال كلمتها بالندوة التي اقيمت بمجمع أعلام الغردقة، أن مفهوم الأمن القومى شغل حيزا كبيرا من اهتمام الدولة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، بكافة أبعاده فى ظل التحديات التى تواجه الدولة داخليا وخارجيا.

واضافة أن رغم صعوبة الأوضاع التى مر بها الاقتصاد المصرى إلا أن هذه الفترة شهد هذا المفهوم أبعادا أخرى على مستوى الأمن المائى والغذائى وأمن الطاقة من خلال المشروعات القومية التى تنشئها الدولة حاليا، باعتبار أن هذا تأمين هذه العناصر لا تقل أهمية عن الأمن القومى الاستراتيجى، بل تصب فى مصلحته بما يوفر استقلالية القرار المصرى.

من تحدث الدكتور اسلام شاهين أستاذ الاقتصاد السياسي بجامعة العريش خلال الندوة عن كم المشروعات التى تم تنفيذها على أرض المحافظة وخاصة مدن الجنوب بالفترة الماضية.

وأضاف شاهين، خلال الندوة موجها حديثه للشباب، أنه لابد من ضرورة الرد على الشائعات المغرضة التى يروجها أعداء الوطن .

يذكر أن تلك الندوة تأتى فى إطار اهتمام الدولة بأبناء المحافظات الحدودية والذى تقوم به وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة