أكرم القصاص - علا الشافعي

"فان دايك" فى طريقه لتكرار إنجاز كانافارو بعد 13 عامًا من غياب المدافعين عن الجائزة.. الهولندي يقدم أفضل مستوياته سواء مع فريقه أو منتخب بلاده.. وإنجازات تقربه من الجائزة على حساب "ميسى" و"رونالدو"

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 07:00 م
"فان دايك" فى طريقه لتكرار إنجاز كانافارو بعد 13 عامًا من غياب المدافعين عن الجائزة.. الهولندي يقدم أفضل مستوياته سواء مع فريقه أو منتخب بلاده.. وإنجازات تقربه من الجائزة على حساب "ميسى" و"رونالدو" فان دايك وميسى ورونالدو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة ويسدل الستار على جائزة الأفضل فى العالم، التى يمنحها الاتحاد الدولى لكرة القدم كل عام للاعب الأفضل فى العالم، وكل التوقعات تشير إلى أن المدافع الهولندى فان دايك هو الأقرب لإحرازها على حساب النجمين الأرجنتينى ليونيل ميسى، والبرتغالى كريستيانو رونالدو.

حال فوز المدافع الهولندى بجائزة الأفضل فى العالم، فإنه سيكرر إنجاز المدافع الإيطالى فابيو كانافارو، الذى يعد آخر مدافع يحصل على تلك الجائزة الرفيعة، عام 2006 عندما تمكن من قيادة منتخب بلاده إيطاليا للفوز ببطولة كأس العالم التى أقيمت حينها فى ألمانيا.

فان دايك

إنجازات فان دايك تؤهله لتكرار إنجاز كانافارو، حيث قدم النجم الهولندى أفضل مواسمه على الإطلاق سواء مع فريقه ليفربول الذى قاده للفوز ببطولة دورى أبطال أوروبا من خلال الدور الدفاعى الذى قدمه برفقة زملائه، بل إن الموسم الماضى لم يشهد أى مراوغة لمدافع الريدز مع فريقه فى الدورى الإنجليزى ليحقق رقمًا قياسيًا من الصعب على أى مدافع فى العالم تكراره.

ميسى

دوره لم يتوقف على ناديه ليفربول، فعلى صعيد المنتخبات سنجد أن النجم الهولندى استطاع أن يقود منتخب هولندا للوصول إلى نهائى بطولة دورى أمم أوروبا، فقائد الطواحين الهوائية تمكن من إحراز العديد من الأهداف فى تلك البطولة أوصلت فريقه للنهائى ليخسر بشق الأنفس من البرتغال بهدف دون رد، فكل هذه الإنجازات تجعل النجم الهولندى مرشحًا بقوة للفوز بجائزة ذا بيست.

فان دايك تمكن أيضًا من حصد جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى، ليكون أول مدافع يحقق هذه الجائزة فى البريميرليج منذ سنوات عديدة، ما مكنه من الفوز بجائزة اليويفا على حساب ميسى ورونالدو، وكذلك جائزة ذا بيست التى يمنحها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" للاعب الأفضل فى العالم.

كانافارو

ولعل خيبة الأمل التى يعانى منها ليونيل ميسى منذ بداية الموسم مع برشلونة فى الدورى الإسبانى، وكذلك خيبة الأمل التى تعرض لها مع منتخب بلاده الأرجنتين فى بطولة كوبا أمريكا لن تمكنه من حصد اللقب، بينما كريستيانو رونالدو فإنه يقدم موسم قوى منذ بدايته فى الدورى الإيطالى مع يوفنتوس، ولكن يظل عدم تحقيقه بطولة دورى أبطال أوروبا أكبر عقبة أمام حصوله على بطولة ذا بيست.

رونالدو

سيمنح فان دايك حال فوزه بجائزة ذا بيست، الفرصة لمدافعى العالم لتقديم أفضل مستوياتهم خلال هذا الموسم، للظفر باللقب الموسم المقبل، بعد أن اقتصرت الجائزة خلال السنوات الماضية على المهاجمين فقط فمنذ 2006 ولم يفز بالجائزة سوى البرازيلى ريكاردو كاكا ثم بعد احتقال من قبل ميسى ورونالدو حتى جاء الكرواتى لوكا مودريتش الذى يلعب فى مركز خط النصف ليفوز بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة