أكرم القصاص - علا الشافعي

ميتشو يعود للانتصارات مع الزمالك على حساب الاتحاد السكندرى.. تغييرات المدرب الصربى كان لها مفعول السحر.. مصطفى محمد يثبت أقدامه.. المغاربة لم يظهر أحد حتى الآن.. تألق إمام عاشور وعودة عبد الله جمعة أهم المكاسب

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 11:18 م
ميتشو يعود للانتصارات مع الزمالك على حساب الاتحاد السكندرى.. تغييرات المدرب الصربى كان لها مفعول السحر.. مصطفى محمد يثبت أقدامه.. المغاربة لم يظهر أحد حتى الآن.. تألق إمام عاشور وعودة عبد الله جمعة أهم المكاسب الزمالك والإتحاد السكندرى
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح الصربى ميتشو المدير الفنى للزمالك فى العودة للانتصارات من جديد مع الفريق الأبيض عندما حقق فوزا صعبا اليوم على حساب الاتحاد السكندرى بهدف مقابل لا شىء فى المباراة التى جرت بينهما باستاد بتروسبورت فى الجولة الأولى من الدورى أحرزه مصطفى محمد فى الدقيقة السادسة من عمر المباراة.

ميتشو نجح فى الفوز بعد الخسارتين فى آخر مباراتين أمام بطل السنغال فى ذهاب دور الـ32 لدورى أبطال أفريقيا ثم الخسارة أمام الأهلى بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى السوبر المحلى، لذا فإن لقاء اليوم كان يمثل تحديًا خاصًا للمدير الفنى لإثبات ذاته والعودة للانتصارات من جديد لاكتساب الثقة مرة أخرى قبل لقاء الإياب بدورى أبطال أفريقيا .  

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: محمد عواد وعبد الله جمعة ومحمود الونش ومحمود علاء وحمدى النقاز وأحمد سيد زيزو وفرجاني ساسي وإمام عاشور ومحمد أونجم وخالد بوطيب ومصطفي محمد

بينما خاض الإتحاد السكندرى المباراة بتشكيل مكون من: عماد السيد والسيد سالم و محمد أنور ومحمود رزق وأسامة العزب ونور السيد وخالد الغندور وصبرى رحيل وجدو واوكوى وخالد قمر

الشوط الأول

بادر لاعبو الزمالك بالهجوم من الدقيقة الأولى ومن أول هجمة منظمة فى الدقيقة الخامسة يسدد مصطفى محمد كرة بيساره قوية يخطئها عماد السيد حارس مرمى الزمالك محرزًا الهدف الأول للقلعة البيضاء.

بعدها دانت السيطرة للاعبي الزمالك وحاولوا تهدئة الملعب، وامتلكوا منطقة الوسط بفضل تحركات إمام عاشور الذى قام بصناعة العديد من الفرص وفى الدقيقة العاشرة يقود التونسى حمدى النقاز ظهير أيسر الزمالك هجمة ويقوم بصناعة عرضية يتصدى لها عماد السيد.

وفى الدقيقة 13 يحتسب أمين عمر حكم المباراة ضربة حرة مباشرة لصالح الزمالك من على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها حمدى النقاز ويلعبها قوية يتصدى لها عماد السيد بنجاح.

دخل لاعبو الاتحاد السكندرى المباراة بداية من الدقيقة الـ16 وبالفعل سنحت لهم فرصة حقيقية فى الدقيقة 20 عن طريق الأوغندى إيمانويل اوكوى الذى وصلته كرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية إلا أن محمود علاء مدافع الزمالك تصدى للكرة بكل فدائية وتصل لمحمد عواد حارس الأبيض بسهولة.

وفى ربع الساعة الأخيرة من الشوط الأول حاول لاعبو الزمالك العودة للمباراة من جديد عن طريق بناء الهجمات من منطقة وسط الملعب عن طريق خطورة إمام عاشور وتألق مصطفى محمد فى الخط الهجومى، وهو ما دفع طلعت يوسف المدير الفنى للاتحاد لإجراء أول التغييرات بخروج صبرى رحيل ونزول هشام محمد لتأمين منطقة الوسط.

وفى الدقيقة 43 يشهر أمين عمر اول كارت أصفر لعبد الله جمعة ظهير أيسر الزمالك للخشونة المتعمدة مع أحد لاعبى الاتحاد، بعدها بدقيقتين يطلق حكم المباراة صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول.

الشوط الثانى

نزل الفريقان الشوط الثانى بنفس تشكيلة الشوط الأول وفضل المديران الفنييان تأجيل التغييرات لما بعد البداية، وقد قام لاعبو الزمالك ببناء بعض الهجمات على مرمى الإتحاد السكندرى إلا أنه افتقدت للمسة الأخيرة، فى المقابل حاول لاعبو سيد البلد بناء بعض الهجمات عن طريق الثنائى خالد قمر وإيمانويل اوكوى الذى ركز على التسديد من خارج منطقة الجزاء إلا أن مدافعى الزمالك كان له بالمرصاد.

وفى الدقيقة 55 يشهر أمين عمر الكارت الأصفر الثانى فى وجه خالد قمر بسبب تعديه بالضرب على محمود علاء.

يجرى الزمالك تغييره الأول بنزول يوسف أوباما بدلاً من المغربى محمد بوناجم المختفى فى الدقيقة 65 من عمر المباراة، بعدها بأربع دقائق يجرى الإتحاد السكندرى تغييره الثانى بنزول أيمن غباشى بدلا من محمد ناجى جدو.

يحاول لاعبو الزمالك تناقل الكرة فى ربع الساعة الأخيرة لقتل المباراة وخطف الثلاث نقاط بعدما مال لاعبو الاتحاد لتضييق المساحات لخطف هدف التعادل وهو ما فطن إليه المدير الفنى للزمالك ميتشو الذى حرص على توجيه لاعبيه طوال اللقاء خوفًا من تحقيق التعادل

وفى الدقيقة 79 يجرى الاتحاد السكندرى تغييره الأخير بنزول أحمد حجي بدلا من نور السيد، وفى الدقيقة 87 يشارك محمد عبد الشافى بدلا من إمام عاشور كتغيير ثالث للزمالك.

أهم المكاسب

وقد خرج الزمالك بالعديد من المكاسب عقب الفوز على الاتحاد السكندرى يأتى على رأسها عودة عبد الله جمعة لمركز الظهير الأيسر، ومشاركة إمام عاشور بدلاً من شيكابالا وتألقه بشكل ملحوظ، بالإضافة لإراحة العديد من اللاعبين على رأسهم أشرف بن شرقى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة