"التموين" تعيد إدراج المحذوفين بالبطاقات خلال أسبوع بعد التأكد من استحقاقهم.. وفتح التظلمات هدفه تحقيق العدالة الاجتماعية.. ارتفاع معدلات استهلاك الكهرباء يتصدر الشكاوى.. واستخراج "الفاقد والتالف" بالرقم القومى

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 11:00 ص
"التموين" تعيد إدراج المحذوفين بالبطاقات خلال أسبوع بعد التأكد من استحقاقهم.. وفتح التظلمات هدفه تحقيق العدالة الاجتماعية.. ارتفاع معدلات استهلاك الكهرباء يتصدر الشكاوى.. واستخراج "الفاقد والتالف" بالرقم القومى "التموين" تعيد إدراج المستحقين بالبطاقات
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن إعادة فتح باب التظلمات للمستعدين من البطاقات هدف إتاحة الفرصة لمن يرى أن معايير لجنة العدالة الاجتماعية الخاصة بغير المستحقين للدعم لا تنطبق عليه، حيث تحرص الوزارة على تطبيق العدالة الاجتماعية من خلال توصيل الدعم إلى مستحقيه، دون المساس بالأسر أو الفئات الأولى بالرعاية.

 

وأكدت الوزارة أن أكثر شكاوى المواطنين المتعلقة بالاستبعاد من صرف السلع المدعمة هو ارتفاع معدلات استهلاك الكهرباء عن 1000 كيلو وات شهريا وأن  محددات لجنة العدالة  الاجتماعية لا تمس أى الفئات الأولى بالرعاية ، وأن هناك بعض المواطنين مسجل لديهم أكثر من عداد كهرباء بأسمائهم رغم أنهم لأشخاص آخرون الآمر الذى يتطلب توفيق أوضاعهم حتى يكون استهلاكهم الكهرباء  متطابق مع العدادات المملوكة بالفعل لهم وأن الوزارة تناشد أى شخص لديه أكثر من عداد كهرباء رغم أنهم لأشخاص آخرون عليه سرعة التنازل عنها لأصحابها حتى لا تأتى فواتير الكهرباء مرتفعة ولا تعبر عن الاستهلاك الحقيقى لصاحب البطاقة التموينية.

 

وفيما يتعلق بتضرر الكثير من المواطنين بسبب ارتفاع  فواتير الكهرباء نتيجة وجود تراكمات فى عدادات الكهرباء أوضح وزير التموين أن من يتقدم بتظلم ويثبت أن ارتفاع فاتورة الكهرباء جاءت نتيجة وجود تراكمات فى العداد سيتم إعادته الى بطاقة التموين خلال أسبوع وذلك فى إطار حرص الوزارة بعدم إضرار  اى مواطن كما أنه يتم فحص كافة التظلمات للمواطنين وفى حالة التأكد من استحقاق صاحب التظلم للدعم يتم إعادته أيضا على البطاقة، لافتا الى استمرار تنفيذ القرار الاستثنائى الخاص باستخراج بطاقات التموين الجديدة لمن لا يملكون بطاقات مثل أصحاب الدخل المنخفض وكذلك المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى ومن برنامج تكافل وكرامة والأسر الأولى بالرعاية.

 

 على جانب آخر أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية تعليماته إلى مكاتب التموين بشأن تيسير استخراج بطاقات التموين بدل التالف أو الفاقد للمواطنين من خلال بطاقة الرقم القومى فقط وحوالة بريدية بقيمة 20 جنيها دون إلزام صحاب البطاقة بتقديم صور شهادات ميلاد الأبناء القيدين على البطاقة أو صور بطاقة الرقم القومى لأى شخص مقيد على البطاقة، وأن يتم الاكتفاء بصورة الرقم القومى لصاحب بطاقة التموين فقط طالما أن بيانات باقى أفراد الأسرة مسجله على النظام الإلكترونى.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى يتم فيه استبعاد المواطنين من بطاقات التموين لمن يستهلك كهرباء بمعدلات كبيرة تصل إلى 1000 كيلو وات شهريا فأكثر، أو الأسرة التى لديها أكثر من 3 سيارات أو من لديها قيمة مضافة أكثر من 200 ألف جنيه، وذلك من لديها ضرائب أكثر من 100 ألف جنيه، أو الأسرة التى لديها سيارة فارهة أحدث من 2013 أو من لديها حيازة زراعية أكثر من 15 فدانا أو الأسرة التى لديها جمارك صادرات أكثر من 100 ألف جنيه أو من يستهلك موبايل للأسرة أكثر من 800 جنيه أو الأسرة التى لديها مصاريف مدارس أكثر من 50 ألف جنيه، وكذلك الأسرة التى لديها مرتب حكومى 12 ألف جنيه فأكثر شهريًا أو الأسرة التى لديها جمارك واردات أكثر من 100 ألف جنيه أو الأسرة التى لديها مهنة عليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة