الرئيس الفرنسى أمام الأمم المتحدة: يجب العمل لإيجاد حل سياسى للأزمة السورية

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 10:14 م
الرئيس الفرنسى أمام الأمم المتحدة: يجب العمل لإيجاد حل سياسى للأزمة السورية الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، على ضرورة العمل لإيجاد حل سياسى للأزمة السورية.

وقال ماكرون، فى كلمته أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء، اليوم الثلاثاء، إن بلاده مستمرة في العمل مع الشركاء في العالم من أجل إيجاد حل سياسي شامل في سوريا.

وبشأن الملف النووى لإيران والأزمة الراهنة مع المجتمع الدولي، رأى ماكرون أن الوقت قد حان لاستئناف المفاوضات بين إيران وأطراف الاتفاق النووي والدول الإقليمية.

وأشار إلى أن استراتيجية الضغط على إيران لن تؤدي إلا لزيادة التوترات في المنطقة، مؤكدا في الوقت نفسه أنه ضد امتلاك طهران للسلاح النووي في أي وقت، داعيا واشنطن وطهران للعودة إلى التفاوض.  

وحول الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها شركة أرامكو السعودية، أكد ماكرون أن الهجمات على منشآت النفط في السعودية خلطت الأوراق، لافتا إلى أن الخطر الذي نواجهه اليوم هو اشتعال الأزمة أكثر مما هي عليه حاليا.

وعن الأوضاع في ليبيا، رأى الرئيس الفرنسي أن السلام المستدام في ليبيا لن يقوم إلا على أساس مصالحة شاملة بين كل الأطياف، مشددا على ضرورة العودة إلى الحل السياسي.

وبشأن منطقة أفريقيا، شدد ماكرون على ضرورة تكريس الجهود لتحقيق الأمن والسلام في الساحل الإفريقي.

وحول ظاهرة المناخ، قال الرئيس الفرنسي إن لم نتحلى بالشفافية فيما يخص البيئة والمناخ لن نحرز أي نتيجة، مشددا على ضرورة العمل الدولي لإنقاذ البيئة والحفاظ عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة