السيجارة الإلكترونية تحت ميكروسكوب العالم.. منظمة الصحة العالمية وكوريا الجنوبية تحذر من استخدامها.. والهند تقرر حظر إنتاج واستيراد الـ"E Cigarettes".. ونيويورك تمنع رسميا بيع جميع نكاتها فى كافة المتاجر

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 11:30 م
السيجارة الإلكترونية تحت ميكروسكوب العالم.. منظمة الصحة العالمية وكوريا الجنوبية تحذر من استخدامها.. والهند تقرر حظر إنتاج واستيراد الـ"E Cigarettes".. ونيويورك تمنع رسميا بيع جميع نكاتها فى كافة المتاجر سجائر إلكترونية - صورة أرشيفية
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير لمنظمة الصحة العالمية قدم في ريو دي جانيرو، أن السجائر الإلكترونية "لا شك مؤذية" ناصحة الأشخاص الراغبين بالإقلاع عن التدخين بعدم استخدامها.

 

وبعد الدراسات التى قرعت ناقوس الخطر مؤخرا من مخاطر السجائر الإلكترونية، باتت الهند أول بلد فى العالم يحظرها تماما.

وقالت وزيرة المالية الهندية نيرمال سيتارامان، إن غرامات كبيرة أو عقوبة السجن لمدة تصل إلى عام واحد تنتظر كل من يصنع السجائر الإلكترونية أو يستوردها أو يصدرها أو يخزنها أو يبيعها.

 

وأضافت الوزيرة أن حكومة بلادها اتخذت هذا القرار كرد فعل على الآثار الضارة التى تتركها السجائر الإلكترونية على الشباب بشكل خاص، وأضافت: "لقد أصبح الأمر موضة أن يجرب الشباب هذه السجائر ومن ثم يدخنونها بانتظام". وأوضحت الحكومة أنها تأمل فى "تحسين مستوى الصحة العامة" بعد هذا الحظر.

 

كما حظرت مدينة نيويورك الأمريكية، رسميا، بيع السجائر الإلكترونية ذات النكهات فى كافة متاجرها، وذلك بعد انتشار حالات وفاة بين مواطنين بسببها.

 

وأعلن حاكم نيويورك، أندرو كومو، عن فرض حظر على بيع جميع السجائر الإلكترونية ذات النكهات، إلى جانب التبغ والمنثول، وذلك بعد انتشار أمراض قاتلة على مستوى الدولة، والتى ربطها مسئولو الصحة فى الولايات المتحدة بالإفراط فى تعاطى السجائر الإلكترونية.

 

وقال "كومو" إن دخان السجائر الإلكترونية أمر خطير، معربا عن قلقه من أن التى بنكهة الفواكه والحلوى قد تدفع الشباب إلى إدمان النيكوتين.

 

وكانت إدارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أعلنت عن خطط لحظر بيع جميع السجائر الإلكترونية ذات النكهات المتنوعة فى إطار حملة موسعة، فيما حذر مسئولون من أن النكهات الحلوة أوقعت ملايين القصر فى دائرة إدمان النيكوتين.

 

وعبر "ترامب" وكبار المسئولين الأمريكيين عن القلق بشأن زيادة استخدام القاصرين للسجائر الإلكترونية، ويأتى التحرك فى وقت يحقق فيه المسئولون فى عدد من الوفيات، وربما مئات من الإصابات بأمراض الرئة المرتبطة بالسجائر الإلكترونية.

 

وقال وزير الصحة والخدمات البشرية، أليكس آزار، إن إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية تعكف بمباركة ترامب على إعداد "وثيقة إرشادية" ستقود إلى حظر كل نكهات السجائر الإلكترونية باستثناء نكهة التبغ.

 

وأبلغ آزار الصحفيين خلال اجتماع مع ترامب وميلانيا بالمكتب البيضاوي: "فور انتهاء إدارة الأغذية والعقاقير من هذا الكتيب الإرشادى، سنشرع فى إجراءات إنفاذ القانون لإزالة كل هذه المنتجات من الأسواق".

 

وذكر أن الحظر سيشمل نكهات النعناع والمنثول والعلكة والحلوى والفاكهة والكحوليات وغيرها.

 

وقال آزار إن أحدث البيانات أظهرت زيادة فى استخدام صغار السن للسجائر الإلكترونية، وأن الشباب انجذبوا لنكهات مثل النعناع والمنثول. ويستخدم قرابة ثمانية ملايين بالغ أمريكى مثل هذه السجائر وكذلك نحو خمسة ملايين قاصر.

كما نصحت وزارة الصحة الكورية الجنوبية، المواطنين بالامتناع عن استخدام السجائر الإلكترونية. وأصدرت الوزارة تحذيرها، بعد انتشار أمراض فى الولايات المتحدة، بسبب الدخان الناجم من استخدام تلك السجائر.

 

وأشارت وزارة الصحة الكورية الجنوبية في بيان لها، إلى أن "الحكومة الأمريكية تباشر التحقيق في أسباب التأثيرات الضارة لدخان السجائر الإلكترونية، ومنها أمراض الجهاز التنفسي الحادة، وننصح الجمهور بالامتناع عن استخدام السجائر الإلكترونية السائلة حتى يتم الانتهاء من الدراسة".

 

وكلفت وزارة  الصحة البلجيكية المجلس الأعلى للصحة (CSS) بإجراء تحقيقات مكثفة حول السجائر الإلكترونية ، ومخاطرها، وخاصة بعدما تم حظرها فى العديد من البلاد.

 

ووفقا للمعلومات التى أعلنت عنها وزارة الصحة البلجيكية، فحتى الآن تم العمل والتحقيق فى مخاطر السجائر الإلكترونية المحتملة، وبناءا عليه قد يصدر أمر بحظر تداولها فى البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة