انتعاش الرياضة المصرية فى عهد الرئيس السيسى.. المنتخب الوطنى يعود لكأس العالم بعد غياب 28 عاما.. تنظيم مشرف لكأس أمم أفريقيا 2019.. الأهلى والزمالك يحصلان على الكونفدرالية.. وكرة اليد تشهد انتفاضة غير مسبوقة

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 05:44 م
انتعاش الرياضة المصرية فى عهد الرئيس السيسى.. المنتخب الوطنى يعود لكأس العالم بعد غياب 28 عاما.. تنظيم مشرف لكأس أمم أفريقيا 2019.. الأهلى والزمالك يحصلان على الكونفدرالية.. وكرة اليد تشهد انتفاضة غير مسبوقة المنتخب الوطنى
كتب هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الرياضة المصرية انتعاشة غير مسبوقة خلال فترة تولى عبد الفتاح السيسى رئاسة الجمهورية عقب فترة من الظلام، وهو ما انعكس على أداء كل الفرق والمنتخبات الرياضية والتى استطاع فيها عدد من الأندية الحصول على الألقاب الأفريقية.

المنتخب الوطنى

عاد المنتخب الوطنى لدائرة الضوء من جديد خلال الخمس أعوام الماضية، بعدما نجح الفراعنة فى العودة للمشاركة بكأس العام عام 2018 بعد غياب 28 عاما، بالإضافة للعودة مرة أخرى للمشاركة فى البطولات الأفريقية عام 2017 بالجابون والوصول للمباراة النهائية.

كما نجحت جهود الحكومة المصرية فى الحصول على تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019، والتى استطاعت الحكومة ضرب أروع الأمثلة فى التفانى فى العمل بعدما قامت ببناء الملاعب واستعادة ترميم البنية التحتية فى أقل من ستة شهر لتنظيم البطولة الأكبر فى القارة السمراء، والتى أقيمت بـ24 فريقا للمرة الأولى فى تاريخ البطولة، وخرج تنظيم البطولة على أفضل ما يكون.

الأهلى

حصل المارد الأحمر على لقب الكونفدرالية الأفريقية عام 2014 للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فترة طويلة من المحاولات كللت بالنجاح فى هذا العام، كما تأهل المارد الأحمر فى عامى 2016 و2017 لنهائى دورى أبطال أفريقيا، إلا أنه خسر البطولتين لصالح الوداد البيضاوى والترجى التونسى على التوالى.

الزمالك

استطاع فريق الزمالك الحصول على بطولتى الدورى وكأس مصر عام 2015 بعد فترة طويلة من الغياب فى الحصول على البطولات المحلية، كما استطاع الفريق الأبيض الحصول على الكونفدرالية الأفريقية العام الماضى، بعد الفوز على نهضة بركان المغربى فى نهائى البطولة ليعوض فشله فى الحصول على بطولة الدورى، كما حصل الفريق أيضا على بطولة كأس مصر.

كرة اليد

شباب اليد رابع عالم فى مونديال 2017 بالبرازيل

فى عام 2015 حصد منتخب الشباب بقيادة مديره الفنى وائل عبد العاطى على المركز الرابع فى مونديال البرازيل، وسط تفوق ملحوظ بتحقيق الفوز على العديد من المنتخبات الكبار، مثل السويد وكوريا والبرازيل والنرويج وفرنسا.

رجال اليد أبطال الأمم الأفريقية 2016 المؤهلة لأولمبياد البرازيل

أما فى عام 2016 نجح منتخب مصر الأول لكرة اليد فى حصد لقب البطولة الأفريقية، التى أقيمت على أرضه ووسط جماهيره باستاد القاهرة، لينجح فى التأهل إلى أولمبياد رى ودى جانيرو الأخيرة بالبرازيل على حساب تونس.

سيطرة أفريقية فى عام 2018

نجح منتخب شباب كرة اليد فى التتويج بلقب بطولة أفريقيا والتأهل على بطولة العالم 2019 بالفوز فى نهائى البطولة الأفريقية، التى أقيمت فى مراكش على تونس 30 / 22.

بينما توج منتخب الناشئين بلقب أمم أفريقيا على حساب تونس بالفوز بنتيجة 22 / 16 فى النسخة التى استضافتها المغرب أيضا ليتأهل إلى بطولة العالم.

منتخب الكبار ضمن الثمانية الكبار فى مونديال ألمانيا والدنمارك 2019

بينما شهد عام 2019 إنجازات مدوية لكرة اليد على الصعيد الدولى للكبار والشباب والناشئين، حيث جاءت البداية مع منتخب الكبار فى بطولة العالم بالدنمارك، التى شهدت تواجد منتخب مصر ضمن المنتخبات الثمانية الكبار محققا المركز الثامن على مستوى العالم، من الفوز على الأرجنتين وأنجولا والتعادل أمام المجر، لينجح الفراعنة فى التأهل للدور الرئيسى للبطولة، ويحقق انتصارا على تونس فى الدور الرئيسى لينافس على المركزين السابع والثامن.

ناشئو اليد أبطال كأس العالم بمقدونيا لأول مرة فى التاريخ

كما نجح منتخب ناشئى كرة اليد فى حصد لقب كأس العالم لأول مرة على صعيد الناشئين فى مونديال مقدونيا، الذى أقيم شهر أغسطس الماضى، حيث شهد مشوار منتخب اليد فى رحلة الصعود إلى المنصة تحقيق الفوز على السويد فى ضربة البداية بنتيجة 32 /29، قبل الخسارة من فرنسا 28/ 24، ثم الفوز على تايوان 36/ 25، ثم كندا 47 /20 وأخيرًا المجر 31 /24، قبل أن يهزم سلوفينيا 30 / 23 فى دور الـ 16، ويحقق فوزا مستحقا على أيسلندا بنتيجة 35 /31 فى دور الـ8، قبل الفوز على البرتغال 41 /36 فى نصف النهائى قبل تحقيق الفوز الثامن أمام ألمانيا فى النهائى بنتيجة 32 / 28.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة