صور .. جنايات الإسكندرية تعاقب خاطف الطائرة المصرية فى قبرص بالسجن المؤبد

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 05:04 م
صور .. جنايات الإسكندرية تعاقب خاطف الطائرة المصرية فى قبرص بالسجن المؤبد المتهم سيف مصطفى
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة جنايات اسكندرية ، اليوم الثلاثاء ، بالسجن المؤبد لمختطف الطائرة المصرية من مطار برج العرب إلي قبرص ، صدر الحكم برئاسة المستشار  عبد العزيز محمود سالم ، وعضوية المستشارين حسام محمد حسن والمستشار عبد الكريم شامخ وأمانة سر أحمد عبد الوهاب.

تعود القضية إلى أواخر مارس من عام 2016، عندما  اختطف سيف الدين مصطفى على ، طائرة ركاب من مطار برج العرب الدولى المتجهة إلى القاهرة وإجبار قائدها على الذهاب إلى قبرص ، بعدما هدد طاقم الطائرة بتفجيرها ، زاعما ارتدائه حزامًا ناسفًا "وهمياً"  أسفل ملابسه لإجبارهم على تغيير مسار الطائرة ، وبالفعل هبطت الطائرة في مطار لارناكا بالعاصمة القبرصية .

ووفقا لوزارة الطيران، فالطائرة تحمل رقم رحلة 181 طيران داخلي، وكانت تقل على متنها 55 راكبا، وتم فقدان الاتصال بها بعد فترة وجيزة من إقلاعها في طريقها لمطار القاهرة.

واعترف "مصطفى" للسلطات القبرصية أنه لم يفعل ذلك سوى للم شمل أسرته وزوجتة القبرصية بعد 24 عاما من الغياب ، وفي أغسطس الماضي، وصل المتهم مطار القاهرة الدولي مُرحلًا من دولة قبرص لمثوله أمام القضاء المصري، بعد موافقة المحكمة العليا القبرصية على الطلب بتسليم للجانب المصري وفقًا للمعايير الدولية.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهم الاستيلاء بالتهديد أو الترويع على وسيلة من وسائل النقل الجوي، وتعطيل سيرها عمدًا وخطفه واحتجازه وحبس ركابها وأفراد طاقمها تحقيقًا لغرض إرهابي ، وأحال النائب العام المستشار نبيل صادق، المتهم، في 5 ديسمبر الماضي، لمحكمة جنايات الإسكندرية، لمحاكمته.

 

المتهم فى المحكمة
المتهم فى المحكمة

 

محكمة جنايات الاسكندرية
محكمة جنايات الاسكندرية

 

المتهم
المتهم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة