صور .. محافظ الفيوم ومساعد وزير العدل يفتتحان أعمال التطوير بالمحكمة

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 03:02 م
صور .. محافظ الفيوم ومساعد وزير العدل يفتتحان أعمال التطوير بالمحكمة محافظ الفيوم ومساعد وزير العدل يفتتحان أعمال التطوير بالمحكمة
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، يرافقه المستشار محمود علاء الدين، مساعد وزير العدل للتطوير التقني، أعمال التطوير التقنى بمجمع محاكم الفيوم الإبتدائية، بمدينة الفيوم، قبل ظهر اليوم.

 

تضمنت أعمال التطوير التى تم افتتاحها، منافذ إلكترونية تعمل بواسطة الحاسب الآلي، وشبكة إلكترونية، لقيد وتسجيل الدعاوى القضائية المدنية، دون التعامل مع الموظفين بالمحكمة بشكل مباشر، من أجل تسهيل أعمال التقاضى على المواطنين والمحامين.

 

وقال مساعد وزير العدل، إن هذه الأعمال التقنية التى تم افتتاحها بمحكمة الفيوم، تهدف إلى تسهيل أعمال التقاضى من تسجيل وقيد الدعاوى المدنية، فى منفذ واحد، وبشكل إلكترونى مثل البنوك، وطبقا للدور، ويحصل على شهادات عن الدعاوى المنظورة والاستعلام عنها، بشكل سريع ودون تعب للمحامين والمواطنين.

 

وأضاف مساعد وزير العدل، أن الأعمال التى تم افتتاحها، تأتى ضمن منظومة للوزارة لتطوير جميع الأعمال فى المحاكم على مستوى الجمهورية، مثلما يحدث فى دول أخرى شقيقة، بحيث يستطيع المواطن أو المحامى الاستعلام عن الدعوى برقم البطاقة والاسم دون تعب، مشيرا إلى أن هذه المنظومة توضح البيانات كاملة لجميع الدعاوى على الشاشة أمام رئيس المحكمة والتى يقطع الباب على أى تلاعب من أى موظف.

 

وتابع: نحن جاهزون لتطبيق نفس المنظومة على القضايا الجنائية، ولكنها تتطلب أن تطبق المنظومة عند جميع أقسام الداخلية والنيابات، من أجل الوصول إلى الهدف، فضلا عن إجراء مسح ضوئى لجميع القضايا وتحفظ على أجهزة الحاسب، حتى يسهل الرجوع إليها فى أى وقت، ومنعا للتلاعب فى أى أوراق.

 

وقال مساعد الوزير، أى دعوى مدنية تكتب على الكمبيوتر وليس بخط اليد، ويوقع عليها من المسئولين، ويتم حفظها على أجهزة الحاسب، ويستطيع المواطن أو المستفيد من الرجوع إليها فى أى وقت.

 

محافظ الفيوم ومساعد وزير العدل يفتتحان أعمال التطوير بالمحكمة (2)
محافظ الفيوم ومساعد وزير العدل يفتتحان أعمال التطوير بالمحكمة 

 

محافظ الفيوم ومساعد وزير العدل يفتتحان أعمال التطوير بالمحكمة (3)
محافظ الفيوم ومساعد وزير العدل يفتتحان أعمال التطوير بالمحكمة 

 

محافظ الفيوم ومساعد وزير العدل يفتتحان أعمال التطوير بالمحكمة (1)
محافظ الفيوم ومساعد وزير العدل يفتتحان أعمال التطوير بالمحكمة 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة