ضبط 30 طن أسمدة مدعمة داخل مخزن بالدقهلية و188 كيلو من لحوم فى المنيا

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 12:07 م
ضبط 30 طن أسمدة مدعمة داخل مخزن بالدقهلية و188 كيلو من لحوم فى المنيا الأسمدة المضبوطة بالدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن ضباط مباحث التموين بالدقهلية ومديرية الطب البيطرى بالمنيا، اليوم الثلاثاء، حملات لمتابعة الأسواق وضبط الأسعار والتصدى لجشع التجار.

ففى الدقهلية، تم ضبط 30 طن أسمدة مدعمة ممنوع بيعها بالمحلات داخل أحد المخازن بناحية مركز شربين.

تلقى اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية، إخطارا من العميد حسين عيطة رئيس مباحث تموين الدقهلية، بضبط احد تجار للاسمدة المدعمة داخل أحد المخازن بمركز شربين وقد تشكلت الحملة بالتعاون مع المهندس فوزى الحضرى وكيل وزارة الزراعة بالدقهليه، وبالاشتراك مع المهندس علاء المنير مسئول مستلزمات الإنتاج بمركز شربين، والمهندس على غازى مدير إدارة التعاون الزراعى بشربين.

وتم مداهمة مخزن لأحد كبار تجارة الأسمدة المدعمة بمركز ومدينة شربين، بعد وصول معلومات لرئيس مباحث التمرين بالدقهلية، عن التجارة غير المشروعه، وتم التحفظ على كمية 440 شيكارة نترات أبوقير مخصوص وكمية 160 شيكارة يوريا دمياط إنتاج الشركة النيتروجينة وتم استلام الكمية المضبوطة بكمية إجمالية 30 طنا وإيداعها مخازن احد الجمعيات الزراعية التابعة لإدارة التعاون الزراعى بشربين تحت تصرف النيابة العامة التى أمرت ببيعها للمزارعين بالسعر الرسمى.

وفى المنيا، قال الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطرى بالمنيا، إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم حررت 9 قضايا مخالفة لمحلات عرض وتجارة اللحوم وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية المكبرة التى تم تنظيمها بـ3 مراكز على مستوى المحافظة فى الفترة من 20 وحتى 23 سبتمبر الجارى بالتعاون مع الجهات المعنية بهدف تحقيق الانضباط وإحكام الرقابة على الأسواق.

وأضاف أن الحملة تم تنفيذها بمراكز (بنى مزار، سمالوط، مطاى)، حيث أسفرت عن ضبط 188 كيلو من اللحوم تم ذبحها خارج المجازر الحكومية، مشيراً إلى أنه تم التحفظ ومصادرة الكميات المضبوطة وأخذ عينات للفحص المعملى لتحديد مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

وأكد "عثمان"، أن المديرية مستمرة فى تنفيذ حملاتها التفتيشية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة، تنفيذاً لتوجيهات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا والذى وجه بالتأكد من مدى صلاحية المنتجات المعروضة و تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم و القضاء على الغش التجارى حرصا على الصالح العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة