أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. رئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع "العربى" ببنى سويف.. ويؤكد: القطاع الخاص شريك فى خطط التنمية ويوفر ملايين فرص العمل.. 3.4 مليار جنيه استثمارات لإنشاء 12 مصنعًا.. وننفذ مشروعات للصرف الصحى وتحلية المياه

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 01:55 م
فيديو.. رئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع "العربى" ببنى سويف.. ويؤكد: القطاع الخاص شريك فى خطط التنمية ويوفر ملايين فرص العمل.. 3.4 مليار جنيه استثمارات لإنشاء 12 مصنعًا.. وننفذ مشروعات للصرف الصحى وتحلية المياه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
كتبت هند مختار - سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

زار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء محافظة بنى سويف، حيثُ يقوم بجولة موسعة، لتفقد العديد من المشروعات الإنتاجية والخدمية، يرافقه خلالها وزراء: التنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، ومحافظ بنى سويف، والرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تصريحات رئيس الوزراء
تصريحات رئيس الوزراء

مدبولى: القطاع الخاص شريك فى خطط التنمية 
 

واستهل رئيس الوزراء والوفد المرافق له الجولة ببنى سويف، بزيارة مُجمع مصانع العربى بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضى بمركز الواسطى، حيثُ تفقد مصانع إنتاج مراوح السقف، على مساحة 90 ألف م2، وتشمل إنتاج المراوح، والمغذيات (المواتير)، والفوم، باستثمارات تصل إلى نحو 350 مليون جنيه، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لها 3 ملايين جهاز سنوياً، وتوفر حوالى 1400 فرصة عمل.

جانب من الجولة (2)
جانب من الجولة

وخلال تفقد الهناجر وخطوط الإنتاج، استمع رئيس الوزراء إلى عرض، من المهندس إبراهيم العربى، نائب رئيس مجموعة العربى، حول سير العمل لتنفيذ مُجمع مصانع العربى فى المنطقة الصناعية ببنى سويف، والتى يُقدر حجم الاستثمارات المتوقعة لها بحوالى 3.4 مليار جنيه، لتشتمل على 12 مصنعاً، تقام على مساحة 168 الف متر مربع، توفر 11 ألف فرصة عمل، وتقوم المصانع على إنتاج مختلف أنواع الثلاجات، والغسالات، والمراوح، وأجهزة التكييف، إلى جانب مصنع لإنتاج المكونات لتغذية العمليات الإنتاجية فى باقى المصانع، وآخر لإنتاج المواتير.

جانب من الجولة (3)

كما تفقد رئيس الوزراء مصنع الغسالات التابع للمجموعة، وخلال الجولة أجرى الدكتور مصطفى مدبولى حوارات مع العاملين بالمصنع، عن مؤهلاتهم، وعد الساعات التى يعملونها، ومن أى المحافظات هم، كما أشاد باهتمام مجموعة العربى بضخ استثمارات جديدة، والتوسع فى المصانع، موجها لهم التهنئة على المصانع الجديدة التى سيتم افتتاحها قريبا، مشيرا إلى أن الدولة حريصة على دعم القطاع الخاص، فهو شريك أساسى فى تحقيق خطط التنمية، وتسهم مشروعاته فى توفير الملايين من فرص العمل، لأبناء المحافظات المختلفة، ومجمع المصانع الذى نحن فيه اليوم خير دليل على ذلك، حيث يوفر منتجات عالية الجودة للمستهلك المصرى، وكذا وفر العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة وغيرهم.

جولة بمجمع مصانع العربى
جولة بمجمع مصانع العربى

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم افتتاح مرحلة من مُجمع المصانع قريباً، وتتضمن مصنع انتاج مواتير مراوح السقف، وآخر لتصنيع المراوح، وثالث لتصنيع مواتير الغسالات والغسالات بأنواعها، باستثمارات تقدر بنحو 1،3 مليار جنيه، توفر ما يقرب من ٤ آلاف فرصة، على أن تكتمل باقى مشروعات المُجمع بنهاية 2022.

جولة رئيس الوزراء (2)

ومجمع مصانع العربى بالواسطى ببنى سويف، يعد أحد المجمعات الصناعية الكبرى لمجموعة العربى، التى تمتلك كذلك مجمعين صناعيين كبيرين بمدينة بنها فى محافظة القليوبية، ومدينة قويسنا بالمنوفية، بالإضافة إلى مركز لوجيستى، وخطوط انتاج لتجميع المراوح والشاشات بمحافظة أسيوط، وسيتم خلال العام المقبل افتتاح أربعة مصانع تتبع المجموعة، فى كل من قويسنا وبنها.

جولة رئيس الوزراء

وتبلغ مساحة المنطقة الصناعية بكوم أبو راضى بالواسطى، نحو 799.5 فدان، وتضم 221 مصنعاً، وتشهد المنطقة استكمال أعمال الترفيق من أعمال كهربائية ومدنية، ومحطة لمعالجة مياه الصرف الصحى، واقامة الغابة الشجرية، وتأهيل كافة المرافق.

رئيس الحكومة فى بنى سويف
رئيس الحكومة فى بنى سويف

رئيس الوزراء: ننفذ عدداً من مشروعات الصرف الصحى بمحافظات الصعيد وتحلية المياه بالمحافظات الساحلية
 

وخلال جولته بمحافظة بنى سويف قام الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحى بتزمنت الشرقية.

رئيس الوزراء ‎ جولة
رئيس الوزراء ‎ جولة

وتفقد رئيس الوزراء مكونات المشروع، حيث أوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المحطة تضم مبنى الفلاتر المُكون من 7 فلاتر بالإضافة إلى غرفة كهرباء، و4 طلمبات، والمحطة تم تحويلها من المعالجة الثنائية إلى المعالجة الثلاثية بطاقة تصميمية 62.500 متر مكعب / يوم، بهدف رفع كفاءتها، من خلال جهود الهيئة العربية للتصنيع، حيثُ تخدم المحطة مركز ومدينة بنى سويف بتعداد يبلغ 750 ألف نسمة.

رئيس الوزراء  يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى ‎
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى ‎

كما أشار الوزير إلى أن المشروع تم تنفيذه بقيمة تقديرية تصل لنحو 97 مليون جنيه، ويتم تمويله من الخطة الاستثمارية للدولة، وقد بدأ تنفيذ المشروع فى أكتوبر 2018، وتم الإنتهاء منه ويعمل بكامل طاقته حالياً.

رئيس الوزراء فى بنى سويف
رئيس الوزراء فى بنى سويف

وأشاد رئيس الوزراء بجودة تنفيذ المشروع، مُشيرا إلى أن الدولة تنفذ حالياً عدداً من مشروعات الصرف الصحى (معالجة ثلاثية)، بمحافظات الصعيد، إضافة إلى مشروعات تحلية المياه بالمحافظات الساحلية، فى إطار جهود الدولة للاستغلال الأمثل لمواردنا المائية.

رئيس الوزراء فى مجمع مصانع العربى
رئيس الوزراء فى مجمع مصانع العربى

وفى اطار الحرص على متابعة سير العملية التعليمية مع بدء العام الدراسى الجديد، زار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المُرافق له، مدرسة الشهيد الرائد محمد عصام سرور الإعدادية بنات، التابعة لإدارة بنى سويف التعليمية‪.

رئيس الوزراء يتحدث مع العمال
رئيس الوزراء يتحدث مع العمال

وتفقد رئيس الوزراء عدداً من فصول المدرسة، ومعاملها، ومكتبتها، وأدار حوارات ودية مع الطالبات للاطمئنان على انتظام العام الدراسى، وبدء تلقى الحصص الدراسية، مُحفزا اياهن على التحصيل والاستفادة والإبداع، والتقط رئيس الوزراء صورة تذكارية مع الطالبات بأحد الفصول‪.

رئيس الوزراء يستمع  لشرح تفصيلى
رئيس الوزراء يستمع لشرح تفصيلى

وبداخل احد المعامل شاهد رئيس الوزراء عرضاً تقديمياً تم عرضه من خلال السبورة الذكية، حول المدرسة والأنشطة التعليمية والتحفيزية التى تقدمها للطالبات، والذى تم اعداده من خلال طالبات بالصف الثانى الاعدادي‪.

رئيس الوزراء يستمع لشرح تفصيلى (2)
 

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المدرسة التى تضم ٢٩ فصلاً للصفوف الثلاثة للمرحلة الإعدادية، وتضم ١٦٤٠ طالبة، وشاهد جانباً من الأنشطة الرياضية التى تُقدمها الطالبات، وأثنى على تنوع الأنشطة داخل هذه المدرسة، وكذلك ممارسة الطالبات لعدد من الرياضات المختلفة.

رئيس الوزراء يستمع لشرح تفصيلى
رئيس الوزراء يستمع لشرح تفصيلى

 

محطة الصرف
محطة الصرف

 

محطة معالجة الصرف الصحى ببنى سويف‎
محطة معالجة الصرف الصحى ببنى سويف‎

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة