محافظ دمياط توافق على النزول بالحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوية العامة لـ210 درجات

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 04:39 م
محافظ دمياط توافق على النزول بالحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوية العامة لـ210 درجات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، على النزول بتنسيق الثانوى العام من 213 درجة إلى 210 درجات.

 

وأكد السيد أحمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أنه تم الموافقة على النزول بالحد الأدنى لتحقيق رغبات أولياء الأمور الراغبين بالتحاق أبنائهم بمدارس التعليم الثانوى ووفقا للأماكن المتاحة بالمدارس الثانوية بمحافظة دمياط.

 

 على جانب آخر، تفقد السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الثلاثاء، عددا من المدارس المختلفة بإدارة ميت ابو غالب التعليمية حرص خلالها على التأكد من العمل بنظام التعليم الجديد بمرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولى والمرحلة الثانوية.

 

 وتفقد "سويلم" مدرسة السوالم الابتدائية المشركة، مشددا على اتباع نظام التعليم الجديد داخل الفصول والعمل مع الطلاب بنظام المجموعات والبعد عن الحفظ والتلقين، كما وجه سويلم بغرس القيم بين التلاميذ والاهتمام بالقيم والمبادئ الأخلاقية والحديث عنها مع بداية كل يوم دراسي.

 

واكد "سويلم" أثناء زيارته على تركيز أعضاء هيئة التدريس أثناء الشرح خلال اليوم الدراسى على شرح فلسفة وطريقة الأسئلة التى تأتى فى الامتحان واتخاذ أسئلة أولى ثانوى العام الماضى نموذجا توضيحيا يتم من خلالها تعريف الطلبة بطريقة التعلم الجديدة التى تخدم على الفهم والمهارة والتحليل وليس الحفظ والتلقين، وأن تغيير طرق التعلم منذ بدء العام الدراسى يجعل الطالب نفسه حريص على تغيير طريقة تحصيلة ومذاكرته فى المنزل، فبدلا من أن يعتمد على حفظ المعلومات ومتلقى لها، يتحول إلى شخص فاهم للدرس والموضوعات وبالتالى يحقق نواتج التعلم الحقيقة التى تتماشى مع خطة الوزارة نحو التطوير.

 

وشدد "سويلم" على أن المعلم صاحب الدور الأكبر فى تغيير أسلوب التعلم، وبالتالى تعمل الوزارة على تدريبهم بشكل مستمر بما يتناسب مع توجه الوزارة نحو إدخال التكنولوجيا فى التعلم وأيضا شرح المعلومة بشكل يجعل الطالب يشعر بمتعة التعلم وحريص على التعلم المستمر وليس تعلم من أجل الامتحان فقط.

 

ثم توجه "وكيل الوزارة" إلى مدرسة مهرشان للتعليم الأساسى ومدرسة الاعدادية بنات لمتابعة سير العملية التعليمية، و تأكد من انتهاء توزيع الكتب الدراسية وانتظامها سير العملية التعليمية داخل الفصول وخاصة الصف الثالث الاعدادى.

 

وأكد "سويلم" أنه تم توزيع الكتب الدراسية التى استلمتها المديرية إلى الان ووصولها للطلاب مطالبا مديرى المدارس بضرورة توفير المناخ التعليمى وضرورة الاهتمام بالمناخ الصحى للطلاب من خلال الزائرة الصحية بكل مدرسة وذلك لعدم انتشار الأمراض بين التلاميذ.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة