مقالات صحف الخليج.. طلال صالح يسلط الضوء على الانتخابات الإسرائيلية واحتدام المأزق السياسى.. ناهد النقبى تناقش مهارات التخاطب لدى مرشحى المجلس الوطنى الإماراتى.. إلياس سحاب: اتفاقية أوسلو بين التجميد والإلغاء

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. طلال صالح يسلط الضوء على الانتخابات الإسرائيلية واحتدام المأزق السياسى.. ناهد النقبى تناقش مهارات التخاطب لدى مرشحى المجلس الوطنى الإماراتى.. إلياس سحاب: اتفاقية أوسلو بين التجميد والإلغاء مقالات صحف الخليج
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، انتخابات الإعادة الإسرائيلية، بعد فشل نتائج انتخابات 9 أبريل الماضى فى تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة، حيث لم يحصل حينها أى حزب.. ولا حتى أى تجمع ائتلافى للأحزاب المشاركة فى تلك الانتخابات على الأغلبية اللازمة فى الكنيست

خالد القشطينى
خالد القشطينى

خالد القشطينى: المسمار فى الذهنية العراقية

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الشرق الأوسط، إن من الطريف أن نجد أن هذه الأداة الصغيرة، المسمار قد لعبت أدوارا خطيرة فى تاريخ العراق وتراثه، ففى فجر حضارتهم فى العهد السومرى مكنتهم من صياغة أول نوع من الحروف والكلمات الصوتية، وذلك بتمغ المسمار على الألواح الطينية بأشكال واتجاهات مختلفة تعطى فى الأخير كلمات صوتية، هذه أول حروف صوتية عرفها الإنسان قبل ألوف السنين، الكتابة المسمارية.

وقد لعب المسمار دورا فى كلام العراقيين، تسمعهم يقولون هذا مسمار ضربنى به فلان، ويكفيك تهجما بمساميرك عنى! ومن حكاياتهم الفولكلورية حكاية الأب وابنه الشرير، وقد أوردها الكاتب اليهودى، ابن الرافدين، سلمان دبى، فى كتابه "هاى هى القصة تفضلوا اسمعوها".

 

طلال صالح بنان
طلال صالح بنان

طلال صالح بنان: الانتخابات الإسرائيلية.. احتدام المأزق السياسى

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة عكاظ، إن يوم الثلاثاء الماضى جرت انتخابات الإعادة الإسرائيلية، بعد فشل نتائج انتخابات 9 أبريل الماضى فى تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة، حيث لم يحصل حينها أى حزب.. ولا حتى أى تجمع ائتلافى للأحزاب المشاركة فى تلك الانتخابات على الأغلبية اللازمة فى الكنيست (61مقعدا من 120) اللازمة لتشكيل الحكومة، فدعى إلى انتخابات يوم الثلاثاء الماضى.

لم تكن نتيجة انتخابات يوم الثلاثاء الماضى، بأفضل من تلك التى سبقتها يوم التاسع من إبريل الماضى، من حيث فرص الأحزاب الكبيرة فى تشكيل حكومة جديدة... ولا حتى فرص تشكيل أى ائتلاف حاكم جديد، فى أى صورة كان. على العكس: جاءت انتخابات يوم الثلاثاء الماضي بنتائج تجعل الوضع السياسي أكثر تعقيداً.. والمشكلة السياسية في إسرائيل أكثر تأزما.

 

ناهد النقبى
ناهد النقبى

ناهد النقبى: المرشح ومهارات التخاطب الانتخابى

قالت الكاتبة فى مقالها بصحيفة البيان الإماراتية، إن فى إطار فترة الحملات الانتخابية لمرشحى المجلس الوطنى الاتحادى، غزت العديد من فيديوهات وصور المرشحين على مختلف وسائل التواصل الاجتماعى وكذلك اللافتات الإعلانية على الشوارع الرئيسية ومرافق عامة إلى جانب اللقاءات الصحفية والحوارات التلفزيونية والإذاعية، ما فرضت على المرشحين الظهور الإعلامى فى التواصل مع الناخبين عبرها، فى الوقت الذى عكست فيه العديد من تلك الوسائل المهارات الاتصالية والسلوكية وكذلك الخطابية لشخصيات المرشحين، والتى لا تتعلق فقط بمشروعهم الانتخابى ورؤيتهم المستقبلية لأمور الالتحاق بالمجلس، وإنما فى مهارات استخدام تلك الوسائل فى التواصل الفعلى مع الناخبين من أجل التوافق فى الحصول على أصواتهم للترشح.

 

إلياس سحاب
إلياس سحاب

إلياس سحاب: اتفاقية أوسلو.. بين التجميد والإلغاء

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الخليج الإماراتية، لم يعد أمام السلطة الفلسطينية سوى الاعتراف الكامل بالتراجع الخطر الحاصل، وإلغاء اتفاقية أوسلو، واتفاقية التنسيق الأمنى مع "إسرائيل" إلغاء كاملا وصريحا.

وعلى الأوساط الفلسطينية السياسية المسئولة ألا تندفع وراء حساب الخسائر التى لحقت بـ "إسرائيل" والحياة السياسية فيها، نتيجة للجولة الثانية من انتخابات الكنيست التى أسفرت عن تعثر بل تبخر أحلام بنيامين نتنياهو بالبقاء ثابتا فى موقع رئاسة الحكومة، وقطف ثمار كل "الهدايا" السياسية التى أغدقتها عليه واشنطن من تحويل القدس إلى عاصمة أبدية لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها، والاعتراف الأمريكى بيهودية الجولان العربى المحتل، والموافقة على خطة نتنياهو، أو أى مسئول إسرائيلى آخر، بضم الضفة الغربية لإسرائيل، فهذه الخسائر جراء تعثر العملية الانتخابية ليست أبعد من أزمة كبرى لحياة رجل تربع على عرش السياسة فى إسرائيل لأطول مدة منذ إنشائها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة