موجز6.. السيسى بالأمم المتحدة: حق مصر فى نهر النيل مسألة حياة وقضية وجود

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 06:00 م
موجز6.. السيسى بالأمم المتحدة: حق مصر فى نهر النيل مسألة حياة وقضية وجود الرئيس عبدالفتاح السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، الرئيس عبد الفتاح السيسى بالأمم المتحدة: حق مصر فى نهر النيل مسألة حياة وقضية وجود.

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء..

 

 
ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة مصر وأفريقيا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ 74، حيث شدد الرئيس فى كلمته على ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، والأزمات في ليبيا وسوريا واليمن، كما شدد على ضرورة الاهتمام بالتنمية المستدامة فى قارة أفريقيا.
 

 
 
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن آن الأوان لوقفة حاسمة تننهى الأزمة الممتدة فى اليمن من خلال تنفيذ الحل السياسى بمرجعياته المعروفة وإنهاء التدخلات الخارجية من أطراف إقليمية غير عربية تسعى لتقويض الأمن القومى العربى ومواجهة التهديدات غير المسبوقة التى تعرضت لها منطقة الخليج العربى سواء فى صورة تهديدات الملاحة أو عبر التهديدات التى تعرضت لها المنشآت النفطية فى المملكة العربية السعودية الشقيقة
 

 
 
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر سعت على مدار عقود على توثيق أواصر العلاقات مع دول حوض النيل، لافتا إلى أن مصر متفهمة لرغبة أثيوبيا فى بناء سد النهضة رغم أنها لم تقم بالدراسات الكافية حول هذا المشروع الضخم.
 

 
 
 
أرسل الاتحاد المصرى لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، استفسارا للاتحاد الدولى لكرة القدم عن سبب عدم اعتماد التصويت المصري ضمن أصوات مسابقة (الأفضل على مستوى العالم)، التى حل خلالها محمد صلاح نجم مصر ونادى ليفربول الإنجليزى رابعا .
 

 
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2354 المعنى بتنفيذ الإطار الدولى الشامل، لمكافحة الخطاب الإرهابى، وهو القرار الصادر بناء على المبادرة المصرية لإعلاء قيم التسامح وتجديد الخطاب الدينى.
 

 
 
 
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الشعب الليبى الشقيق يعانى يوميا من ويلات النزاع المسلح، الذى يستوجب إيقافه، فقد آن الآوان بوقفة حاسمة تعالج جذور المشكلة الليبية بشكل كامل من خلال الالتزام بالتطبيق الكامل لعناصر خطة الأمم المتحدة التى اعتمدها مجلس الأمن فى أكتوبر 2017.
 

 
 
 
قضت محكمة جنايات اسكندرية ، اليوم الثلاثاء ، بالسجن المؤبد لمختطف الطائرة المصرية من مطار برج العرب إلي قبرص ، صدر الحكم برئاسة المستشار  عبد العزيز محمود سالم ، وعضوية المستشارين حسام محمد حسن والمستشار عبد الكريم شامخ وأمانة سر أحمد عبد الوهاب.
 

 
 
 
اعتبرت سلوى السماوى، زوجة مرشح الرئاسة التونسى نبيل القروى الذى تخطى الجولة الأولى وهو لا يزال حبيس سجن العاصمة التونسية بتهمة تبييض الأموال والتهرب الضريبى، أن نبيل القروى ضحية تحالف عديد الأطراف وظفت كل شىء بما فى ذلك وسائل الدولة حتى لا ينجح.
 

 
 
 
التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ 74.
 

 
 
 
أكد الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن القوات المسلحة مستمرة بكل قوة نحو تطوير قدراتها القتالية والفنية وفقًا لأحدث النظم العالمية فى كافة الأسلحة والتخصصات لحماية الأمن القومى المصرى على كافة الاتجاهات، وفتح آفاق جديدة للتعاون العسكرى والشراكة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة لإرساء دعائم الأمن والاستقرار ومواجهة المخاطر والتحديات التى تموج بها المنطقة جاء ذلك خلال لقاؤه بعدد من مقاتلى القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية .
 

 
 
 
قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن 7 عقود من التاريخ مرت على هذه القاعة بكل ما شهدتها من أحداث، مؤكدا أن الولايات المتحدة الأمريكية أقوى دولة حول العالم، معربا عن أمنيته فى عدم استخدام هذه القوة ضد أحد.
 

 
 
 
قال الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو جوتيرش، إن الهجوم الذى استهدف المنشآت النفطية فى المملكة العربية السعودية غير مقبول على الإطلاق.
 

 
 
 
انتفض عدد من الفنانين وعلى رأسهم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكى للرد على أكاذيب وادعاءات المقاول الهارب محمد على المحسوب على الفن زورًا، ووصفوا أقاويله بالباطلة التى يسعى من خلالها لزعزعة استقرار البلاد والنيل من قادتها سعيا وراء كسب الشهرة التى فشل فيها وهو داخل مصر، ومن أبرز الفنانين الذين ردوا عليه محمد رمضان وأحمد العوضى وأحمد فلوكس .
 

 
 
 
عانى القطاع الصناعى لفترة طويلة، قبل وصول الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الحكم، من مشكلات عدة تسببت فى تعثره بشكل ملحوظ، نتيجة غياب التمويل عن بعض المشروعات الكبرى مثل مدينة الروبيكى للجلود، وكذلك معاناة مصانع البتروكيماويات والسيراميك والحديد من عجز كبير فى الطاقة المتمثلة فى الكهرباء والغاز الطبيعى والبنزين.
 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة