ناقش بنفسك رواية " الكتب التى التهمت والدى" بالمركز الدولى للكتاب

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 02:00 ص
 ناقش بنفسك رواية " الكتب التى التهمت والدى" بالمركز الدولى للكتاب غلاف الرواية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم المركز الدولى للكتاب- التابع للهيئة العامة المصرية للكتاب، مناقشة لـ رواية "الكتب التى التهمت والدى" لأفونسو كروش، يوم 27 سبتمبر الجارى، فى تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.

وحملت الرواية، الكثير من الدفء والحميمية لخيالات القارىء، حملت نبضات ومخاوف وهلاوس وخيالات وجنوناً بحيث لا يمكن لقارىء ما أن يجعل نفسه خارج إطار هذه الرواية.

هذه الرواية، لمن يريد أن تلتهمه الكتب، لمن عاش مع الروايات أكثر مما عاش فى الواقع، الأشخاص الذين يهربون بالروايات من الواقع، لمن غرق فى التفاصيل وحاور الشخصيات الرواية وخلق عالماً موازياً من أبطال الحكايات والأماكن الغربية التى لم نعشها إلا على صفحات الروايات، لمن شعر فعلاً أنه قد إلتهامه يوماً من قبل كتاب ..

لا يمكن أن ينجو الإنسان من القراءة، الإنسان هو الذى الذى يلتهم قراءة الكتب، تلتهمه الكتب يوماً، حينها يجب أن نبحث عنهم في بطون الكتب التي قرأوها ، في الأماكن التى عاشوها، مجابهة مصير الإبطال والشخصيات فى تلك الروايات.

 ويتم تسليط الضوء على من منا لم يشعر أنه قد غرق غرقاً فى رواية ما، من منا لم يشعر أن الرواية قد ألتهمته وجعلته يعيش تفاصيلها وجنون كاتبها لأيام، وربما لا نجد أنفسنا قط خارج إطار رواية أو عقل كاتب ما أو مغامرة مازالت تشعرنا بالرهبة والخوف.

69951661_488357468622790_726344012738330624_n









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة