أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين: إعادة توحيد جانبى مضيق تايوان اتجاه لا يمكن مقاومته

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 02:37 م
الصين: إعادة توحيد جانبى مضيق تايوان اتجاه لا يمكن مقاومته رئيس مجلس الدولة الصينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم مكتب شئون تايوان، فى مجلس الدولة الصينى (مجلس الوزراء) ما شياو كوانج، "إن تحقيق نهضة البلاد وإعادة توحيد جانبى مضيق تايوان، هو اتجاه لا يمكن لأى فرد أو قوة مقاومته".
 
وأضاف ما شياو كوانج - فى مؤتمر صحفى، اليوم الأربعاء، أن الأعوام الـ70 الماضية من العلاقات عبر مضيق تايوان شهدت تحطيم أبناء الوطن من كلا جانبى المضيق لعزلتهم وانخراطهم فى تبادلات وتعاون مكثف ومتزايد.. موضحا أنه بنهاية عام 2018، سجلت 135 مليون زيارة عبر المضيق بينها أكثر من 100 مليون زيارة من تايوان، كما وصل التبادل التجارى بين الجانبين إلى 226 مليار دولار، وأنه فى يوليو 2019، تخطت المشاريع الاستثمارية لرجال أعمال من تايوان 110 ألف مشروع باستثمار فعلى تخطى 69 مليار دولار.
 
وأشار، إلى أنه على مدار 70 عاما، أجرى أبناء الوطن من جانبى المضيق مشاورات متكافئة وبحثوا عن أرضية مشتركة مع تنحية الخلافات بينهما، وقاموا بتحسين وتطوير العلاقات عبر المضيق على أساس توافق عام 1992، منوها بأن السبعين عاما الماضية تعتبر أيضا تاريخية، لمعارضة وردع العناصر الانفصالية التى تدعو إلى استقلال تايوان، وحماية السيادة الصينية ووحدة أراضيها بتصميم ودعم التنمية السلمية للعلاقات عبر المضيق ودفع إعادة التوحيد السلمى للوطن.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة