ترامب: إبرام اتفاق تجارى مع الهند قريبا

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 11:06 ص
ترامب: إبرام اتفاق تجارى مع الهند قريبا ترامب
نيودلهى(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إن الولايات المتحدة ستبرم قريبا اتفاقًا تجاريًا مع الهند، على أن يتبعه إبرام اتفاق أكبر فى وقت لاحق، وأن كلا من واشنطن ونيودلهى قد نون على وشك إيجاد تسوية للنزاعات الحالية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك عقده مع رئيس الوزراء الهندى "ناريندرا مودى"، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، وذلك حسبما أوردته صحيفة (ذا إيكونوميك تايمز) الهندية على موقعها الإلكترونى اليوم الأربعاء.

وذكرت الصحيفة، أن الإعلان عن إبرام صفقة تجارية إلى جانب إبرام اتفاق تجارى أكبر هو أمر يريد الرئيس الأمريكى أن ينسب الفضل فيه إلى نفسه مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية فى غضون عام أو أكثر.

من جهته.. قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية "رافيش كومار" أمس الأول الاثنين "إن ترامب ومودى قد توصلا إلى تفهم واسع النطاق - خلال آخر لقاء لهما - بشأن ضرورة إيجاد تسوية عاجلة للقضايا المتعلقة بالتجارة على وجه السرعة"، موضحًا أنه تجرى حاليا نقاشات فى هذا الشأن، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المناقشات بين الولايات المتحدة والهند، استعادة (نظام الأفضليات المُعمم)، والذى بموجبه تستأنف الهند فرض رسوم جمركية على بعض السلع المستوردة، إلى جانب فرض الرسوم التفضيلية.

كانت الهند قد قامت بتصدير ما قيمته 6ر5 مليار دولار من السلع بموجب هذا النظام العام الماضي.. وتتوخى نيودلهى الحذر بشأن تحرير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إذ تخشى من إغراق أسواقها بالسلع الصينية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة