كارثة فى باكستان.. زلزال بقوة 5.8 يثير رعب آلاف الباكستانيين.. مقتل 30 على الأقل وإصابة المئات.. والعشرات تحت الأنقاض.. تدمير الكثير من المنشآت والبيوت والطرق وتصدعات وشقوق أرضية تدفن مئات السيارات.. صور وفيديو

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 09:00 ص
كارثة فى باكستان.. زلزال بقوة 5.8 يثير رعب آلاف الباكستانيين.. مقتل 30 على الأقل وإصابة المئات.. والعشرات تحت الأنقاض.. تدمير الكثير من المنشآت والبيوت والطرق وتصدعات وشقوق أرضية تدفن مئات السيارات.. صور وفيديو زلزال باكستان
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فجر زلزال بقوة 5.8 درجة كارثة فى باكستان ، أمس الثلاثاء ، حيث سقط حتى الآن 30 قتيلاً وأكثر من 450 مصاباً، وأظهرت صور ولقطات مصورة بثتها وسائل إعلام محلية عشرات المبانى والمنازل المنهارة وأشجارا اقتلعت من جذورها وتشققات فى طرق بعضها واسعة لدرجة يمكن معها ابتلاع سيارات فى بلدة ميربور، القريبة من الهند، فى الجزء الذى تحكمه باكستان من إقليم كشمير المتنازع عليه.

أثار زلزال باكستان 2
أثار زلزال باكستان

وقالت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية إن الزلزال، الذى بلغت شدته 5.8 درجة، وقع على بعد 23 كيلومترا شمالى جيلوم فى باكستان على عمق طفيف نسبيا يقدر بنحو عشرة كيلومترات.

 

وبدوره، قال الميجر جنرال آصف غفور المتحدث باسم القوات المسلحة الباكستانية على تويتر إنه جرى إرسال قوات من الجيش مع فرق دعم من الطيران والقطاع الطبى للمنطقة.

 

 

وتداول المواطنون فى باكستان، صورا توضح وجود تصدعات وتشققات أرضية حدثت بفعل الهزة الأرضية الشديدة، وذكرت قناة "جيونيوز" الباكستانية، أن الزلازل تركزت فى مناطق آزاد جامو وكشمير، البنجاب، وخيبر باختنخوا شمالى البلاد إلا أن سكان العاصمة إسلام آباد والعديد من المناطق الأخرى فى باكستان كروالبندى، مورى، وسوات شعروا بهذه الهزات الأرضية.

 

أثار زلزال باكستان
أثار زلزال باكستان

 

وأعرب رئيس الوزراء عمران خان، عن حزنه على الخسائر بما فيها المادية والبشرية جراء الزلزال، وأصدر توجيهاته إلى الجهات المعنية بتوفير إغاثة فورية فى المناطق المتضررة بالزلزال.

 

 

 

وكان أحدث زلزال شديد فى كشمير قد وقع عام 2005 وتسبب فى مقتل أكثر من 80 ألف شخص.

 

أثار الزلزال
أثار الزلزال

 

انشقاقات أرضية
انشقاقات أرضية

 

انقلاب السيارات
انقلاب السيارات

 

تصدعات
تصدعات

 

جانب من أثار الزلزال
جانب من أثار الزلزال

 

جانب من التصدعات الأرضية
جانب من التصدعات الأرضية

 

خسائر مادية
خسائر مادية

 

هبوط أرضى
هبوط أرضى
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة