أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية المجرى لـ"الحياة اليوم": مصر دولة كبيرة ومؤثرة فى استقرار الشرق الأوسط.. ودورها قيادى فى مكافحة الإرهاب.. ويؤكد: نقدم منحا دراسية للطلاب المصريين.. ولدينا مشروع كبير لدعم مصر بعربات السكك الحديدية

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 12:28 ص
وزير الخارجية المجرى لـ"الحياة اليوم": مصر دولة كبيرة ومؤثرة فى استقرار الشرق الأوسط.. ودورها قيادى فى مكافحة الإرهاب.. ويؤكد: نقدم منحا دراسية للطلاب المصريين.. ولدينا مشروع كبير لدعم مصر بعربات السكك الحديدية وزير خارجية المجر وخالد أبو بكر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على شاشة "الحياة"، عددًا من الموضوعات الهامة، وعلى رأسها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، كما أجرى خالد أبو بكر، لقاءً مع بيتر زيجارتو وزير الخارجية ووزير التجارة الخارجية المجرى.

خالد أبو بكر: حديث الرئيس عن السودان لاقى احترامًا كبيرًا من الأفارقة

قال خالد أبو بكر، إن كلمة الرئيس السيسى بالأمم المتحدة ومطالبته برفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب كان محل احترام كبير جدًا من كافة الدول الإفريقية، مضيفًا: "هذا واجب على مصر، ولم يغب الشأن العربى عن اهتمامات الرئيس وخاصة فلسطين، حيث تحدث عن السلام من أجل الإنسانية وحل مشكلة فلسطيين، بجانب اهتمامه بالقضية الليبية أمام الأمم المتحدة وفى لقائه مع رئيس فرنسا".

وأوضح "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم"، من نيويورك، إن الرئيس الأمريكى أكد أن مصر لديها رئيس قوى وتحدث عن العلاقات المتميزة بين مصر وبلاده، وهذه رسالة قوية جدًا للداخل الأمريكى والمجتمع الدولى وأعداء مصر أيضًا.

وذكر أن الرئيس لديه لقاءات مع رؤساء وزراء لبنان وإيرلندا وإنجلترا، وهذه اللقاءات تتوقف على جدول عمل الرئيس، كما أشار إلى أن الرئيس سيتوجه إلى مقر إقامته لعقد قمتين إفريقيتين.

وأشار إلى أن الرئيس السيسى تحدث مع رؤساء الشركات الامريكية كلًا فيما يخص مجاله، وتحدث لرئيس شركة أوبر والاندماج الأخير، مضيفًا: "تحدثت لرئيس شركة أوبر وقال لى إنه ممتن بإشادة الرئيس السيسى له، وتمنى أن تكون مسجلة حتى يطلع باقى أعضاء الشركة باهتمام رئيس مصر باندماجات هذه الشركة".

وقال إن الرئيس السيسى فى لقائه، أبدى استعداده للتعاون فى عدد من المشروعات، مع التأكيد على ضرورة استفادة المستثمرين والدولة المصرية أيضًا، مضيفًا أن مصر تقوم بثورة حقيقيقة فى العمل، على الصعيدين الداخلى والدولى.

وزير خارجية المجر: لدينا مشروع كبير مع مصر وروسيا فى مجال السكك الحديدية

قال بيتر زيجارتو وزير الخارجية ووزير التجارة الخارجية المجرى، إنه يوجد مشروع كبير بين مصر والمجر وروسيا فى مجال السكك الحديدية، موضحًا: "سكك حديد مصر تريد شراء بعض المركبات، والمجريون وفروا التمويل المالى لذلك، وقمنا مع روسيا بإنشاء تحالف تجارى لتوفير تلك العربات للدولة المصرية، وسيتبع ذلك فرص عمل كثيرة فى مصر".

وأوضح، فى حواره مع خالد أبو بكر، من نيويورك، ببرنامج "الحياة اليوم"، أنه تم توقيع كل الوثائق المطلوبة فى هذا الصدد، وتم اتخاذ كل الضمانات.

وذكر، أنه بلاده تقدم 100 منحة دراسية فى جامعاتها سنويًا لمصر، وذلك بتمويل من المجر، مؤكدًا ترحيب بلاده بالطلاب المصريين الذين يرغبون بالدراسة فى المجر.

وزير خارجية المجر: مصر دولة كبيرة ومؤثرة باستقرار الشرق الأوسط

وقال وزير الخارجية ووزير التجارة الخارجية المجرى، إن ما يحدث فى الشرق الأوسط يؤثر بشكل كبير ومباشر على أوروبا، مضيفًا: "نحن نحترم دور مصر فى هذا السياق لأنها مستقرة وتؤدى مهمة كبيرة جدًا فى العمل على استقرار المنطقة".

وأضاف فى حواره، أن ملف اللاجئين من أهم المشاكل التى تواجه أوروبا وسيتم التطرق لها فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد وزير الخارجية ووزير التجارة الخارجية المجرى، أن مصر دولة كبيرة ولها دور مؤثر فى تحقيق الاستقرار بالمنطقة.

وأشار إلى أن ملف مكافحة الإرهاب يجب أن يكون على رأس أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدًا أن مصر لديها دور هام جدًا فى هذا السياق، وتلعب دورًا قياديًا هامًا جدًا فى هذا الصدد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة