أكرم القصاص - علا الشافعي

الأكاذيب صناعة إخوانية.. 3 وقائع كشفت "فبركة" الجماعة للأحداث.. عطوان يروج شائعات عن سفر رئيس المخابرات للإمارات وصور تؤكد وجوده بنيويورك.. فتاة المرج تفضح هيثم أبو خليل.. زبيدة تكشف كذبة الاختفاء القسرى..فيديو

الخميس، 26 سبتمبر 2019 06:00 م
الأكاذيب صناعة إخوانية.. 3 وقائع كشفت "فبركة" الجماعة للأحداث.. عطوان يروج شائعات عن سفر رئيس المخابرات للإمارات وصور تؤكد وجوده بنيويورك.. فتاة المرج تفضح هيثم أبو خليل.. زبيدة تكشف كذبة الاختفاء القسرى..فيديو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انقلبت أكاذيب الاخوان عليهم ،و تعرضت قنواتهم لفضائح من العيار الثقيل ،فى عشرات الوقائع ،بسبب اتباعها لسياسة التدليس والغش ،وبث محتوى مغرض وكاذب ،ولا يمت للمهنية بصلة.

آخر هذه الوقائع المقطع الذى عرضه الإعلامى عمرو أديب، لمذيع إخوانى هارب يدعى أحمد عطوان ،ردد فيه مجموعة من الاكاذيب الساذجة ،وزعم أن اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة سافر إلى الإمارات ذاكرا رقم رحلة الطيران على متن الخطوط الجوية الاماراتية حتى يضفى شيئا من المصداقية على الكذب.

 

وفى مواجهة هذا الكائب عرض البرنامج  مقطع فيديو لتواجد اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية فى الولايات المتحدة ضمن الوفد المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي، ساخرًا من الإخوانى الهارب: "ضابط مخابراتنا عبقرى يقدر يتواجد فى نيويورك ودبى فى آن واحد.. دا رجل مخابرات شاطر"، مضيفًا: "تعالى يا كذاب نقولك تتكلم وتعمل حاجة زى كدا إزاى.. فين الوعى".

 

هذا المقطع يأتى ضمن سلسلة من الأكاذيب لا تنتهى أعتادت قنوات الاخوان على ترويجها خلال السنوات الأخيرة ،بحيث أصبحت المادة التى تبثها هذه القنوات هى عبارة عن فاصل طويل من الأكاذيب

ومن أشهر الاكاذيب التى روجتها قنوات الاخوان ،كانت قصة الفتاة زبيدة التى ادعت منابر الجماعة تعرضها للاغتصاب ،والاختفاء القسرى ،ثم ظهرت بنفسها لتكذب هذه الادعاءات وتكشف عن سقطة مهنية جديدة لقنوات "الإرهابية".

ومن أبرز الفضائح التى سقطت فيها قنوات الاخوان كانت قصة فاطمة يوسف ،او "فتاة المرج" التى ظهرت فى مداخلة مع المذيع الاخوانى هيثم أبو خليل ،وزعمت تعرضها للاغتصاب من جانب أجهزة الأمن ،ودخل وقتها المذيع فى نوبة بكاء ،وبعدها بأيام خرجت نفس الفتاة لتؤكد أن هذه المداخلة كان متفقا عليها وعلى تفاصيلها مع القناة للإساءة الى صورة أجهزة الأمن.  

هناك أيضا شائعات أطلقتها قنوات الإخوان حول إفلاس البنوك المصرية بعد رفع أسعار المحروقات، وأضفوا على الكذب بعض التفاصيل من عينة أن بعض المواطنين لم يتمكنوا من سحب أموالهم، وهى معلومات خطيرة تهدد النظام البنكى بالخطر ، لكن الدولة ردت على هذه الاكاذيب بالتأكيد على ارتفاع الاحتياطى النقدى  إلى 44.139 مليار دولار.

وسبق أن استغلت قنوات الجماعة الإرهابية انقطاع الكهرباء فى إحدى المحافظات بسبب تغيير الأسلاك، وعمل تعديلات فنية تتعلق ببث شائعة عن عودة انقطاع التيار في محافظات مصر، وهو ما تم نفيه من قبل وزارة الكهرباء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة