أكرم القصاص - علا الشافعي

ثروت الخرباوى: الإخوان استولوا على النقابات وكانوا "يلحسوا أقدام" مبارك

الخميس، 26 سبتمبر 2019 10:21 م
ثروت الخرباوى: الإخوان استولوا على النقابات وكانوا "يلحسوا أقدام" مبارك ثروت الخرباوى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب ثروت الخرباوى القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن هناك فارقًا بين الخطاب السلطوى لدى الإخوان المسلمين والخطاب السلس الذى توجهه الجماعة الإرهابية للجماهير لاستقطابهم.

أضاف الخرباوى خلال حواره فى برنامج "الآن" على فضائية "اكسترا نيوز" الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، أن الجماعة تستولى على الأموال ولديها عقيدة تبرير ما تفعله بشكل مشاعرى.

وكشف الخرباوى، بعد وفاة عمر التلمسانى، فكرت الإخوان فى تعظيم مواردها المالية، ليسندوا إلى خيرت الشاطر وآخرين الاستيلاء على نقابات مثل نقابة المهندسين لعمل معارض وشركات، موضحا أن القيادى الإخوانى مدحت الحداد يملك قصرًا فى الساحل الشمالى، كما أن حسن مالك لديه عدة قصور.

وأوضح الخرباوى، أن الإخوان كانوا "بيلحسوا أقدام" نظام حسنى مبارك قبل ثورة 25يناير، واصفًا الجماعة بأنهم أصبحوا الحزب الوطنى فرع المعاملات الإسلامية.

لفت الخرباوى إلى أن نظام مبارك سمح للإخوان أن تقدم على تزوير الانتخابات لنفسها أمام شخصيات وطنية مثل خالد محيى الدين، الذى خسر أمام "نكرة" من الإخوان، كما أن الكثير من الفصائل الوطنية كانت تخسر مقابل الإخوان بسبب حكومة مبارك، مشيرًا إلى أن الإخوان بعدها "عملوا أبطال" لإمساك الحكم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة