عروض مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط الدورة 35.. 8 أكتوبر

الخميس، 26 سبتمبر 2019 04:30 م
عروض مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط الدورة 35.. 8 أكتوبر صندوق التنمية الثقافية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ينظم مهرجان الإسكندرية السينمائى، لدول البحر الأبيض المتوسط الذى تنظمه الجمعية المصرية للكتاب ونقاد السينما، ومهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى، هو مهرجان سينمائى دولى سنوى، يعقد فى مدينة الإسكندرية المصرية خلال شهرسبتمبر من كل عام. 

وافتتح للمرة الأولى فى العام 1979، من قبل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التى رأسها وقت إنشائها العام 1973 الناقد كمال الملاخ، وترأس المهرجان حاليا الامير إباظة.

 وترعى المهرجان وزارة الثقافة المصرية وبالتعاون مع محافظة الأسكندرية، وأعلن المهرجان تكريم الفنانة نبيلة عبيد ضيف شرف المهرجان، والفنان محمود قابيل فى دورته الـ35 التى تقام فى الفترة من 8 إلى 13 أكتوبر المقبل، حيث من المقرر أن يصدر عنه المهرجان كتابا عن مشواره من تأليف الكاتبة الصحفية انتصار درديرى، على أن يعرض له فيلم "يوم الكرامة" للمخرج على عبد الخالق.

كم أعلن عن تكريم المخرج الكبير محمد فاضل خلال دورته الـ35 والتى تقام فى الفترة من 8 إلى 13 أكتوبر المقبل، برئاسة الناقد الأمير أباظة، حيث من المقرر أن يعُرض له خلال حفل تكريمه فيلم "حب في الزنزانة" بطولة عادل إمام، وسعاد حسنى، وعبد المنعم مدبولى، ويحيى الفخرانى، وجميل راتب، كما يصدر عنه كتاب يتضمن مشواره الفنى الطويل يقوم بتأليفه الدكتور وليد سيف.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة