أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية تدعو لحشد الدعم الدولى لجهودها فى النزع النووى لشبه الجزيرة الكورية

الخميس، 26 سبتمبر 2019 10:07 ص
كوريا الجنوبية تدعو لحشد الدعم الدولى لجهودها فى النزع النووى لشبه الجزيرة الكورية كانج كيونج-هوا وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية، كانج كيونج-هوا، إلى استمرار حشد الدعم الدولى لجهود سول لتحقيق النزع النووى وإحلال السلام فى شبه الجزيرة الكورية.
 
جاء ذلك، خلال مؤتمر حول تسهيل بدء تنفيذ معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية الذى عُقد فى نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية فى سول اليوم الخميس فى بيان لها نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.
 
وأكدت كانج، فى كلمتها، أهمية دور معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية فى الجهود المبذولة لحظر التجارب النووية وفحص انتهاكات حظر التجارب النووية، وحثت الدول الثمانية المتبقية على التصديق السريع على المعاهدة.
 
يُشار إلى أن منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية هى هيئة مدعومة من الأمم المتحدة سيتم إنشاؤها فى فيينا بموجب معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، لكن المعاهدة لم تدخل حيز التنفيذ حيث لا يزال يتعين على 8 دول -من بين الـ184 دولة التى وقعت عليها، التصديق على هذه المعاهدة- من بينها الولايات المتحدة والصين وكوريا الشمالية والهند وباكستان.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة